شريط الأخبار

كلينتون: التزامنا بأمن إسرائيل "حجر زاوية" فى سياستنا بالشرق الأوسط

11:49 - 26 كانون أول / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن التزام بلادها بأمن إسرائيل يمثل حجر زاوية في سياستها الخارجية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك اليوم الخميس في بيان صحفي لكلينتون هنأت فيه، باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والشعب الأمريكي، شعب إسرائيل بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين "لاستقلال إسرائيل" التي توافق اليوم السادس والعشرين من أبريل، وقالت"إن إسرائيل مازالت تمثل للكثيرين في العالم منارة للأمل ومثالا ملهما".

وأضافت أن "إسرائيل والولايات المتحدة متحدتان بروابط عميقة لا تنفصم وتقوم على أساس المصالح والاحترام المتبادلين"، لافتة إلى أن "علاقتنا تزداد قوة كل يوم ونحن نعمل على تعزيز الأمن الإقليمي وإنشاء شراكات اقتصادية جديدة، وزيادة التجارة البينية وتوسيع التعاون فى مجال الطاقة.. ونحن ثابتين على التزامنا بأمن إسرائيل، الذى يمثل حجر زاوية فى سياستنا الخارجية في الشرق الأوسط".

واستطردت: "طالبت جميع شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام الماضي بحقوقهم الأساسية والكرامة الإنسانية، أعلموا وأنتم تحتفلون بيوم استقلالكم وسط التغييرات التي تجتاح المنطقة أن الولايات المتحدة تقف معكم للحصول على فرص جديدة ومواجهة التحديات الصعبة.. وسوف نواصل العمل معكم ومع جيرانكم لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط".

انشر عبر