شريط الأخبار

المحررة فاطمة الزق تدعو لتوحيد الجهود لإسناد الأسرى

08:38 - 26 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


دعت الأسيرة المحررة فاطمة الزق كافة ألوان الطيف الفلسطيني للعمل على توحيد الجهود في نصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من أجل الخروج بفعاليات موحدة ومتميزة وهادفة وقادرة على التأثير على الرأي العام العالمي واختراق المحافل الدولية .

وثمنت المحررة الزق في تصريح وصل فلسطين اليوم نسخة عنه كافة الجهود والفعاليات مضيفة بأن كل الجهود لا ترقى لدقيقة من صمود وتضحيات الأسرى في معركتهم الحقيقية الهادفة لكسر القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وتعرية الإحتلال أمام العالم .

وقالت الزق بأن الرأي العام العالمي ينتظر تلك المؤثرات الشعبية الفلسطينية القادرة على نقل الرسالة الإنسانية للأسرى وذويهم بما يضمن النجاح في الضغط على المنظمات الدولية والإنسانية وإلزامها بالقيام بواجباتها في توفير حماية دولية للأسرى والعمل على التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم وإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان .

وشددت الزق على أن الفعاليات الشعبية والجماهيرية الفلسطينية في نصرة الأسرى هامة جدا وعلى القيادة الفلسطينية والسفارات والسفراء والجاليات استثمار هذه الفعاليات في العالم للتأكيد على معاناة الأسرى وعلى حق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة الكريمة أسوة بباقي شعوب العالم .

وطالبت المحررة الزق كافة الأسرى المحررين من قطاع غزة بالمشاركة الفاعلة في نصرة وإسناد الأسرى وتعزيز صمودهم في وجه الغطرسة والعنصرية الإسرائيلية التي تحرمهم من أبسط حقوقهم الإنسانية .  

يذكر أن المحررة فاطمة الزق كان قد أطلق سراحها في صفقة شريط الفيديو وهي من المشاركين الفاعلين في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر الصليب الأحمر وكانت شاركت بأوراق عمل هامة في العديد من الملتقيات والمؤتمرات العربية والدولية دعما وإسنادا للأسرى .

انشر عبر