شريط الأخبار

أكد على استمراره بالإضراب

"الأسير حلاحلة" يفقد جهاز المناعة بشكل كامل

03:53 - 25 تموز / أبريل 2012

رام الله - فلسطيين اليوم

قال الأسير المضرب عن الطعام ثائر حلاحلة ان الاطباء أكدوا له فقدانه جهاز المناعة، جاء ذلك خلال زيارة محامي مؤسسة مانديلا للأسير حلاحلة الذي يدخل اليوم 58 يوما في اضرابه من اضرابه المفتوح عن الطعام في مستشفى سجن الرملة.

وقال الأسير أن فحوصات أجريت له صور طبقية للكبد والكى والظهر أمس، وابلغه الاطباء أن جسده فقد جهاز المناعة، وأصبحت حياته معرضة للخطر.

وقال المحامي أن المعتقل حلاحلة (34 ) عاما أحضر على كرسي متحرك، وبدا في حالة هزل شديد ولا يقوى على السير بسبب الأضراب، وابلغه انه يعاني من الام شديدة في الصدر والمعدة واصبح لا يرى الا القليل بعينه اليمنى، وفقد 24  كغم من زونه.

واشتكى حلاحلة من إعتقاله في زنزانة انفرادية، وانخفاض في السكر وضغط الدم وارتفاع في دقات القلب وتساقط الشعر ونزيف دموي من فمه بين الفترة و الأخرى وضمور في العضلات.

وأكد الاسير استمراره في اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الغاء قرار اعتقاله الاداري، ودعا الجميع للاهتمام بقضية الاسرى المضربين المحتجزين معه في الرملة  في اوضاع صحية صعبة .

والأسير حلاحلة من قرية خاراس قضاء الخليل اعتقل في شهر حزيران 2010، ويخوض اضرابه احتجاجا على اعتقاله الإداري المتجدد منذ ذلك الحين.

وفي سياق أخر ولأحكام الحصار والعزلة على الأسرى، منعت السلطات الإسرائيلية يوم الاثنين الموافق 23/4/2012  محامي مؤسسة "مانديلا" من زيارة قادة الحركة الأسيرة المعزولين في قسم الزنازين والعزل في سجن "جلبوع.

وأفادت رئيسة المؤسسة المحامية بثينة دقماق ان الإدارة رفضت السماح لهم بمقابلة الشيخ جمال ابو الهيجاء وعباس السيد بحجة انهم مضربون عن الطعام ، مع العلم بانه تم ابلاغهم فور وصوله السجن بالسماح لهم بزيارتهم.

انشر عبر