شريط الأخبار

محكمة الاحتلال ترفض التماس 6 أسرى إداريين

03:48 - 25 حزيران / أبريل 2012

نابلس - فلسطيين اليوم

ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس الذي تقدم به محامي المؤسسة لستة أسرى إداريين في سجون الاحتلال بينهم الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ (52) يوما.

وأفاد الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن المحكمة الإسرائيلية رفضت التماس الأسير الصفدي بالرغم من خطورة وضعه الصحي بسبب إضرابه المتواصل عن الطعام منذ أكثر من (50) يوما، حيث يعاني من جرثومة في الدم ونقص شديد في السكر وانخفاض حاد في الوزن.

وأشار البيتاوي إلى أن من بين الأسرى الذين رُفض التماسهم د. محمد علي الصليبي المحاضر في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية المعتقل منذ بداية العام الجاري، علما بان د. الصليبي يعاني من العديد من الإمراض الصحية كالضغط والسكري ومشاكل في فقرات الرقبة، كما خضع في العام 2009 لعملية جراحية في القلب (القسطرة).

وذكر الباحث في التضامن الدولي أن من بين الأسرى الذين رُفض التماسهم عبد السلام نجل الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا المعتقل منذ تاريخ 13/12/2011 .

ورفضت المحكمة الإسرائيلية التماس الأسير الشيخ نزيه أبو عون من قرية جبع قضاء جنين المعتقل منذ تاريخ 5/7/2011 وهو احد قادة الحركة الأسيرة وأسير سابق أمضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال، كما رفضت المحكمة التماس زوج ابنة أبو عون الأسير احمد ملايشة المعتقل منذ تاريخ 5/7/2011، بالإضافة إلى رفض التماس الأسير نضال دغلس من قرية عصيرة الشمالية قضاء نابلس المعتقل منذ تاريخ 3/8/2011.

انشر عبر