شريط الأخبار

نتنياهو: الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح

02:54 - 25 تشرين أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطيين اليوم

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في تصريحات له خلال مقابلة مع شبكة CNN  مساء أمس هي الأولى من نوعها أعلن خلالها تأييده لإقامة دولة فلسطينية "مترابطة".

ونقلت صحيفة معاريف عن نتنياهو قوله خلال المقابلة "أنا لا أريد التحكم بالفلسطينيين"، مضيفاً "تحدثت قبل ثلاثة أعوام مع "الإسرائيليين" عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعيش بسلام إلى جانب "إسرائيل" وتعترف بدولة يهودية ولكن فقط نريد أن تكون آمنة حيث عندما نخرج من مناطق معينة عليهم ألا يطلقوا علينا الصواريخ على المدن الإسرائيلية".

وجدد نتنياهو دعوته للفلسطينيين من أجل العودة للمفاوضات، مؤكداً على أن المباحثات يجب أن تكون مباشرة وألا تدور بشكل غير مباشر في إشارة لما حدث في مطلع شهر يناير الماضي من مباحثات أجراها الطرفان في العاصمة الأردنية عمان.

وتطرق نتنياهو إلى الملف الإيراني والذي أكد نفيه القاطع عن نية "إسرائيل" القيام بضربة عسكرية على إيران، مشيراً إلى أنه يفضل العمل بالطرق الدبلوماسية، قائلاً "سأكون أكثر شخص سعيد في العالم إذا تم وقف تخصيب اليورانيوم بالطرق الدبلوماسية وبواسطة العقوبات الاقتصادية.

وتابع نتنياهو في قوله "نحن نريد وقف تخصيب اليورانيوم وإخراجه خارج إيران وتدمير الموقع التحت أرضي في مدينة قم الإيرانية فنريد أن نشاهد البرنامج النووي الإيراني واقف تماماً"، مبدياً عدم رضاه عن نتائج المباحثات التي جرت في اسطنبول منتصف الشهر الجاري، مشيراً إلى أن العقوبات التي فرضها المجتمع الدولي على النظام الإيراني لم يأتي ثماره بعد.

وأضاف نتنياهو "إن القيادة الإيرانية تنادي وبوضوح بأن الدولة اليهودية هي ورم سرطاني يجب إزالته من الشرق الأوسط ويجب التطرق لهذا الموضوع بجدية".

انشر عبر