شريط الأخبار

أكد أن نقابة العاملين تحاول كسر هيبة الجامعة

رئيس جامعة الأزهر لـ"فلسطين اليوم":سنتخلص من العابثين وقريباً سيعود الاستقرار

01:34 - 25 تموز / أبريل 2012

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

قال رئيس جامعة الأزهر بغزة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا, :"إن الإشكالية التي تواجه جامعة الأزهر مع نقابة العاملين هي أن النقابة تريد المحاصصة وتريد كسر هيبة الجامعة وقوانينها وأنظمتها لمصالحها ودون النظر لمستقبل الطلبة.

وأوضح الفرا في تصريح خاص لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية, اليوم الأربعاء, أن الجامعة ستعمل خلال الأيام القادمة على عودة الاستقرار للجامعة وعودة الطلبة لمقاعد دراستهم بعد أن تتخلص من العابثين بمستقبل الطلبة".

ووصف, ما قامت به نقابة العاملين في الجامعة من تعليق الدراسة لثلاثة أيام هو محاولة لكسر هيبة الجامعة والقوانين والأنظمة المعمول بها.

وأوضح رئيس الجامعة, بأن نقابة العاملين تقوم بالاستقواء على القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة وهي تهدف لتحقيق المحاصصة بين الجامعة والنقابة, قائلاً, :"لن أسمح بالأستقواء على أنظمة وقوانين الجامعة.

وأمضي يقول, بأن الجامعة ستشهد خلال الأيام القادمة خطوات كبيرة وإيجابية, مؤكداً على أنه لن يعمل وفق أجندات أو يرضخ لقرارات أحد يخالف القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة.

وأضاف, إن الإشكالية هي أن مجلس الأمناء اعتماد تشكيل مجلس الجامعة الجديد بعد انتهاء ولاية المجلس السابق وفقاً لأحكام النظام المعمول به في الجامعة, مؤكداً, بأن للمجلس الصلاحية في المصادقة على انتخاب مجلس جديد ولا يحق وفقاً لأنظمة نقابة العاملين التدخل في انتخاب والاعتراض على المجلس الجديد.

وطالب د. الفرا, نقابة العاملين أن تحترم ما قطعته على نفسها بعدم العودة لتعطيل الدراسة تحت أي ظرف كان وأن تحافظ على مصلحة الجامعة وتعمل على احترام الأنظمة والقوانين وأن تتقدم بمطالبها لإدارة الجامعة.

وكان أعضاء نقابة العاملين قد هددُ في اتصال هاتفي مع رئيس الجامعة الدكتور عبد الخالق الفرا وفقاً لبيان الجامعة , بالدخول في إضراب مفتوح إذا تم تعيين الأستاذ الدكتور علي النجار نائباً للرئيس للشئون الإدارية والمالية كما هددُ في حالة تعيينه بالطلاق بين النقابة ومجلس الأمناء وإدارة الجامعة.

وقد اعتبرته الجامعة إستقواء على أنظمة الجامعة ومصادرة صلاحيات رئيسها في محاولة منهم لفرض بعض الأعضاء ضمن تشكيل مجلس الجامعة.

انشر عبر