شريط الأخبار

المحامي الشكعة: تشريع الاستيطان تحدٍ للشرعية الدولية

11:07 - 25 تشرين أول / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اعتبر المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية –رئيس دائرة العلاقات الدولية في المنظمة تشريع حكومة الاحتلال لثلاثة بؤر استيطانية مقامة فوق اراض فلسطينية مصادرة بالقوة ،خطوة جديدة للقضاء على اية فرصة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة .

وقال الشكعة في تصريح صحفي صدر اليوم "إننا نرفض بشكل قاطع قرارات الحكومة اليمينية في اسرائيل ونعتبرها تحد سافر للإرادة الدولية المنددة بالاستيطان وخرقا فاضحا للاتفاقيات المبرمة مع منظمة التحرير الفلسطينية ".

وأضاف "ان سياسة الامر الواقع وفرض الحقائق على الارض التي تنتهجها تلك الحكومة والهادفة الى تقطيع اوصال الاراضي الفلسطينية ومنع قيام دولة فلسطينية مستقلة متواصلة جغرافيا ، لن تثنينا عن مواصلة سعينا ونضالنا من اجل انتزاع حقوقنا المشروعة وفق الشرعية الدولية والعربية ".

وأكد الشكعة ان حكومة بنيامين نتنياهو تفضل الاستيطان على السلام ، وتنتهج سياسة  تضع من خلالها العراقيل امام التحركات الدولية الرامية لإحياء العملية السياسية.

وطالب الشكعة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتعامل بحزم وجدية مع سياسة اسرائيل التوسعية ،وإلزامها بالوقف التام للاستيطان ، ليتسنى خلق ظروف مواتية لاستئناف العملية السياسية والوصول الى سلام عادل وشامل في المنطقة".

 

 

 

انشر عبر