شريط الأخبار

ارتفع عددهن إلى (8)

أسيرات هشارون يُضربن عن الطعام يومين في الأسبوع قبل الإضراب المفتوح

10:50 - 25 تشرين أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن هشارون قررن الإضراب عن الطعام يومين في الأسبوع قبل دخولهن في الإضراب المفتوح تضامن مع بقية الأسرى المضربين.

وأفاد الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي في بيان وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أن أسيرات هشارون سيضربن عن الطعام يومين في الأسبوع بدءا من اليوم الأربعاء قبل شروعهن في الإضراب المفتوح والمتواصل خلال الأيام القادمة.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسيرات رفضن عرضا تقدم به مدير سجن هشارون ينص على إعطائهن حقوق لم يحصل عليها أي أسير سابق، إلا أن الأسيرات رفضن هذا العرض وطلبوا من مدير السجن التحدث مع الجهة التي تمثل جميع الأسرى.

وفي ذات السياق، لفت البيتاوي إلى أن إدارة سجن هشارون نقلت قبل يومين الأسيرة لينا الجربوني عميدة الأسيرات الفلسطينيات إلى قسم العزل الانفرادي في سجن الرملة لرفضها وقف إضرابها عن الطعام الذي كانت قد بدأته قبل تسعة أيام.

وبيّن الباحث في التضامن الدولي أن أعداد الأسيرات في السجون الإسرائيلية ارتفع مؤخرا إلى ثمانية بعد اعتقال ثلاث فتيات من جامعة البوليتكنك في الخليل بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية، وهن: إسلام حسن البشيتي، فاطمة الزهراء محمد سدر، أفنان إسماعيل رمضان.

كما لا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه 5 أسيرات أخريات، هن: لينا الجربوني، ورود قاسم، آلاء الجعبة، سلوى حسان، إيناس سعيد.

انشر عبر