شريط الأخبار

الاسيره لينا جربوني تعاني الأمرين من العزل ومن وقع خبر العزل على والدتها

09:18 - 25 حزيران / أبريل 2012

جنين - فلسطين اليوم

أفادت المحامية تغريد جهشان المستشارة القانونية لجمعية نساء من اجل الأسيرات السياسيات أن الجمعية تتابع عن كثب منذ يوم الأحد الماضي قضية عزل الأسيرة لينا جربوني في سجن نفيه ترتسه , حيث تمت زيارة الاسيره جربوني في سجن الرملة يوم الاثنين  لتفقد أحوالها في هذا السجن الذي يعرف بقساوة ظروف العزل به .

وامتنعت الجمعية عن نشر أي خبر يتعلق بهذا العزل احتراما لطلب الاسيره نفسها التي تخشى من وقوع الخبر على والدتها وقد احترمت الجمعية هذا القرار بالرغم من اختلاف وجهات النظر بهذا الشأن .

ولكن للأسف فإن احد الأطراف القلة الذين عرفوا بالأمر قام بنشر الخبر دون اعتبار موقف الاسيره .

وعند النشر قامت المحامية جهشان بزيارة مستعجلة لوالدة الاسيره لاطلاعها على الأمر بصورة مباشره. الوالدة التي كانت تحضر نفسها للمشاركة بالوقفة التضامنية مع إضراب الأسرى في بلدها عرابة البطوف.

وقالت للمحامية أن هذا الخبر يزيدها إصرارا على المشاركة بهذه الوقفة بالرغم من تقدم سنها وحالتها الصحية.

جمعية نساء من اجل الأسيرات السياسيات سوف تكرس كل اهتمامها في الأيام القريبة لإعادة الاسيره من عزلها في سجن الرملة إلى سجن الشارون حيث تتواجد باقي الأسيرات السياسيات.  

ونوهت المحامية جهشان بأن الأسيرة لينا الجربوني تتمتع بمعنويات عاليه ومستمرة بإضرابها عن الطعام وهي قلقة بشأن باقي الأسيرات من منطلق موقعها السابق والحاضر كممثلة الأسيرات في سجن الشارون وغير مبالية من عواقب الإضراب على نفسها.    

 

 

انشر عبر