شريط الأخبار

"معاريف": تصريحات طنطاوي حول حماية حدود مصر تثير خوف تل أبيب

09:13 - 25 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

سيطرت حالة من القلق على جميع الصحف الإسرائيلية الصادرة أمس الثلاثاء، بسبب التصريحات التي أدلى بها المشير محمد حسين طنطاوي أمس، بخصوص حماية الحدود المصرية، وقوله إن مصر ستكسر قدم كل من يقترب منها.

 
ومن جانبها، تساءلت صحيفة "معاريف" في افتتاحيتها السياسية الثلاثاء عن الجهة أو الدولة التي يقصدها طنطاوي عند الحديث عن حماية حدود مصر، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية مع الدول المجاورة سواء ليبيا أو السودان طيبة، وبالتالي فإن طنطاوي يقصد إسرائيل ويريد أن يبعث برسالة تحذير إلى إسرائيل تتزامن مع الأزمة المثارة حيال تصدير الغاز.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أقوال طنطاوي جاءت بالتأكيد ردًا على تصريحات وزير الخارجية افيجدور ليبرمان للصحيفة، وهي التصريحات التي قالها فيها الأخير إن مصر تشكل تهديدًا أكبر من إيران.

 

اللافت أن الصحيفة نشرت عرضًا كاملًا للتدريبات العسكرية التي قام بها الجيش أمس، موضحة أنها أثبتت قوة الجيش المصري، والأهم من هذا أن طنطاوي والقائمين على إدارة الجيش يرغبون في إبعاده تمامًا عن التجاذبات السياسية الواقعة حاليًا، الأمر الذي اتضح تمامًا مع تعهد طنطاوي بتسليم السطة إلى الرئيس الجديد المنتخب من الشعب.

انشر عبر