شريط الأخبار

مصدر مصري: لا وجود لصفقة تبادل أسرى بالجاسوس الترابين

08:24 - 25 تموز / أبريل 2012

الحياة اللندنية - فلسطين اليوم

نفى مصدر مصري موثوق به الأنباء التى تداولت مؤخراً عن صفقه تبادل أسرى ستعقد قريبا بينها و بين إسرائيل في إشارة الى ما نشر مؤخراً عن إطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي سلمان عوده الترابين مقابل الإفراج عن 65  سجينا مصريا .

و قال المصدر لصحيفة الحياة :  انه لا صحه إطلاقا  لما تردد عن مبادله الجاسوس الاسرائيلي عوده الترابين بعدد من الأسرى المصريين 0.

ورأى المصدر أن إسرائيل تختلق هذه الأخبار و تتعمد الترويج لها للضغط على السلطات المصرية لتغيير موقفها ، مشيرا الى أن الإسرائيليين يستخدمون الأسرى المصريين و يلوحون لهم بقرب الإفراج عليهم ، فيجمعونهم و ينقلونهم من مكان الى آخر بهدف التأثير عليهم و على  أسرهم نفسيا كي تضطر الحكومة المصرية الانصياع و الاستجابة  لمطالب ذوي الأسرى  الداعية الى الإفراج عن أبنائهم   .

وعزا المصدر ذلك الى حرص رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نيتانياهو الى عدم خسارة أصوات بدو النقب خاصة بعد ان أنجزت الحكومة الإسرائيلية صفقه تبادل الأسرى مع حماس و تم بموجبها الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت و قال : ان هناك انتقادات وجهت الى نيتانياهو و اتهمت الحكومة بالعنصرية و بعدم القيام بجهد حقيقي من اجل الإفراج عن

الأسير عوده  الترابين لأنه  عربي و ليس يهوديا مثل شاليت .

الجدير بالذكر أن الترابين أدين في مصر بالتجسس لصالح إسرائيل و حكم عليه بالسجن المؤبد   25عاما

انشر عبر