شريط الأخبار

1200 قتيل حصيلة الاشتباكات بين الجنوب والشمال السوداني

09:46 - 24 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت مصادر صحفية بان طائرات حربية سودانية أغارت, على مدينة بنتيو الحدودية في جنوب السودان، مما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح على الأقل.

وذكر مصدر صحفي أن انفجارات عنيفة هزت المدينة حيث استهدفت المقاتلات جسرا استراتيجيا على طريق بين بنتيو والحدود مع السودان واحد الأسواق المحلية، مما أدى إلى مقتل طفل.

وقال ماك بول المدير المساعد للاستخبارات في جنوب السودان انه أرسل فريقاً للتحقق من عدد القتلى في هذه الهجمات التي وصفها بأنها "تصعيد خطير وانتهاك لأراضي جنوب السودان.. واستفزاز واضح",على حد قوله.

يأتي هذا التصعيد بعد إعلان جيش جنوب السودان الانسحاب الكامل من منطقة هجليج النفطية المتنازع عليها والتي تقع على الحدود بين البلدين، بينما أكدت الخرطوم مقتل 1200 من عناصر جيش جنوب السودان في المواجهات مع الجنود الحكوميين.

وصرح قائد القوات السودانية في هجليج كمال معروف أمس خلال زيارة إلى المنطقة أن عدد القتلى في صفوف جيش جنوب السودان بلغ 1200 جندي، بينما كانت الحصيلة الأولية تشير إلى أن خسائر جوبا بلغت 400 جندي.

إلى ذلك أعلن الرئيس السوداني عمر البشير في أثناء زيارة تفقدية لمنطقة هجليج النفطية المتنازع عليها عن انه لن يتفاوض مع جنوب السودان على الرغم من النداءات الملحة من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

انشر عبر