شريط الأخبار

صحيفة صهيونية توضح أسباب اشتياق "إسرائيل" لمبارك

09:18 - 24 حزيران / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم", :"ما يجري من تطورات سياسية على الساحة المصرية وتهديدات رئيس المجلس العسكري المشير طنطاوي فضلًا عن وقف تصدير الغاز إلى "إسرائيل" جميعها عوامل تؤكد الاشتياق إلى الرئيس السابق حسني مبارك.

وأوضحت الصحيفة مساء اليوم الثلاثاء, أن ما أسمته باستيلاء الإخوان المسلمين على مجلس الشعب، بالإضافة إلى لجنة الدستور والتجاهل الحاصل لأعضاء السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ومحاولة التعرض لهم والتنكيل بهم جميعها عوامل تعزز من هذا الاشتياق.

وأضافت, أن خطورة ما يجري الآن على الساحة المصرية أن هناك ما أسمته الصحيفة بجرعات سياسية وأدبية تعزز كراهية "إسرائيل" في مصر، وهي العوامل التي كان الرئيس السابق يتصدى لها، وكان دائما ما يربط التطبيع الشعبي بتنشيط عملية السلام وإجراء المباحثات مع الفلسطينيين والانسحاب من الأراضي المحتلة، غير أن السلطة المصرية الحاكمة الآن لديها الرغبة في كراهية "إسرائيل" من أجل هذا الغرض فقط، بغض النظر عن أي اعتبار آخر.

ورأت الصحيفة أن المواطن الإسرائيلي البسيط عقب البدء في وقف الإمدادات المصرية للغاز، بات يشعر بالأسف من التغيير في مصر، وهو التغيير الذي وصفته الصحيفة بالأسوأ لإسرائيل.

انشر عبر