شريط الأخبار

وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثون بغزة منتصف مايو المقبل

07:22 - 24 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة والثقافة في غزة الثلاثاء عن انطلاق التحضيرات لتنظيم ماراثون "القدس لنا" والذي ستنظمه الوزارة، منتصف مايو المقبل انسجامًا مع قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ردًا على تنظيم ماراثون من قبل بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للماراثون جابر عياش أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية بدأت في عملها فعليًا من خلال وضع الخطة العامة للسباق والإعداد لتنظيم مؤتمر صحفي حول برنامج الماراثون وحجم المشاركة المحلية والخارجية وخط السير المقرر للسباق.

وأشار عياش إلى أن السباق سيقام بالتزامن مع فعاليات إحياء الذكرى "64" للنكبة، بمشاركة واسعة من جميع المؤسسات والوزارات والجامعات والاتحادات والأندية الرياضية، وبعض المشاركين من المتضامنين الأجانب والعرب الذين سيحضرون إلى غزة خلال الأيام القادمة.

وسيحظى برعاية ومشاركة من رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية والوزراء والنواب في المجلس التشريعي.

وأضاف أن أهداف السباق ترمي إلى تعزيز الوقفة العربية التي أعلن عنها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وتنظيم ماراثون بالتزامن مع جميع العواصم العربية التي ستطلق السباق في نفس اليوم دعماً لصمود المقدسيين في مواجهة ممارسات الاحتلال الإجرامية، ومحاولات تهويد المدينة المقدسة، بالإضافة لمواجهة شركة "أديداس" العالمية ومقاطعة منتجاتها رفضاً لرعايتها ماراثون بلدية الاحتلال في القدس المحتلة.

وأعلن الأمير السعودي نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مطلع الشهر الجاري إقامة ماراثون عربي يحمل شعار (القدس لنا) في جميع الدول العربية يتزامن مع إقامة مارثوان "اورشاليم" الإسرائيلي.

كما أعلن الأمير السعودي في تصريحات صحفية عقب اختتام اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، عن مقاطعة جميع الشركات والمؤسسات الراعية للماراثون الإسرائيلي، وخص بالذكر شركة أديداس الرياضية كونها الراعية الرئيسية.

انشر عبر