شريط الأخبار

السعودية تندد باعتداءات اسرائيل على القدس والحرم القدسي

07:09 - 24 تشرين أول / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

نددت السعودية باستمرار إسرائيل فى الاعتداء على القدس الشرقية وعلى الحرم القدسي الشريف على وجه الخصوص والمحاولات المستمرة لهدمه وحرقه وتدنيسه وتقويض أساساته، بالإضافة إلى مخططاتها التى تنوى تنفيذها لتوسيع حلقة الهدم والتهجير وتكثيف الاستيطان.

جاء ذلك في كلمة السعودية التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحي المعلمي، أمام جلسة مجلس الأمن الخاصة بمناقشة الحالة في الشرق الأوسط.

وأوضح المعلمي أن الحالة في منطقة الشرق الأوسط أصبحت تتسم اليوم أكثر من أي وقت مضى بالإحباط الشديد نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، ذلك الاحتلال الذي أصبح أطول احتلال يشهده العالم منذ إنشاء منظمة الأمم المتحدة التي علق شعب فلسطين آمالا عريضة عليها حتى تخلصه من محنته وتنهي معاناته وهو متمسك بغصن الزيتون وبخيار السلام.

وأوضح أن آمال الشعب الفلسطيني مازالت حبيسة الإدراج وأسيرة إحجام مجلس الأمن الدولي عن التعامل مع ذلك الاحتلال بجدية وحزم، لافتا إلى أن السعودية تحديدا وبحكم مسؤوليتها عن الأراضي المقدسة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة تنظر باهتمام بالغ وقلق عميق إلى استمرار إسرائيل في الاعتداء على القدس الشرقية وعلى الحرم الشريف.

وقال: 'إنه من المؤسف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مازالت ماضية في أساليبها المقيتة المتمثلة فى التهجير والطرد والاعتقال التعسفي وإساءة معاملة السجناء فضلا عن استمرارها في بناء المستوطنات وتوسعتها.

 

انشر عبر