خبر عقب انتهاء اجتماعها .. الفصائل تقرر تشكيل لجنة متابعة لقضية الأسرى

الساعة 11:52 ص|24 ابريل 2012

غزة

أنهت القوى الوطنية والإسلامية اجتماعا عقد ظهر اليوم بمدينة غزة في احد مكاتب حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حول حرب الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

ووجهت القوى الوطنية والإسلامية التحية والتقدير للأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال ,  معبرةً  عن اعتزازها بصمودهم وشموخهم في مواجهة الجلادين .

 

ودعت القوى الوطنية والإسلامية  في بيان لها جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة مواقع تواجده لتنظيم  المسيرات والاعتصامات والفعاليات الشعبية للتضامن مع الأسرى و دعم مطالبهم العادلة كما دعت كافة السفارات والممثليات  والجاليات الفلسطينية للتحرك العاجل تضامناً مع الأسرى ومطالبهم .

 

وقررت القوى الوطنية والإسلامية تشكيل لجنة لمتابعة تطورات هذه الخطوة والتنسيق مع  لجنة الأسرى لوضع برنامج كامل للتضامن مع الأسرى .

 

 كما طالبت  الفصائل الفلسطينية كافة المؤسسات العربية ( جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي )وكذلك المؤسسات الدولية الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية خاصة الصليب الأحمر الدولي للتدخل بالضغط على دولة الاحتلال لتخفيف معاناة الأسرى وصولاً للإفراج عنهم.

 

وحملت القوى الوطنية والإسلامية الكيان الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى وتؤكد أنها لن تترك أبناءها فريسة لممارسات الاحتلال الصهيوني .