شريط الأخبار

خلال استقباله لوفد طبي ألماني

وزير الصحة يشيد بدور الوفود الطبية في تعزيز صمود القطاع الصحي

02:32 - 24 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

استقبل وزير الصحة د. باسم نعيم في مكتبه، وفدا من الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين – ألمانيا- النمسا برئاسة د. عمر ابو باشا والوفد المرافق،

وشكر د. نعيم الوفد على الزيارة واعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح، لصالح تعزيز صمود القطاع الصحي، معربا عن أمله في أن تسهم الزيارات المتكررة في إنهاء الحصار بشكل فوري والسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مخازن الوزارة.

حيث استعرض أمامهم الصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي، جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، ونفاد  أكثر من 400 صنف من الأدوية والمستهلكات الطبية  الأساسية، والجهود التي تبذلها الوزارة من أجل التغلب على كل المشكلات الناجمة عن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن الخمس سنوات.

وتحدث د. نعيم عن التطوير التي أدخلته وزارته في اللوائح والنظم والقوانين المعتمدة، موضحاً أن القطاع الصحي شهد تقدم بحسب ما وصفته كافة المنظمات الدولية والتي كان آخرها التقرير الصادر عن مركز الدراسات الدولية الإستراتيجية والذي وصف بدوره التقدم الصحي في قطاع غزة بالكبير.

وقال " تمّ إضافة العديد من الخدمات الجديدة وزيادة عدد الأسرة وتطوير وتحسين البرنامج التعليمي الخاص بالأطباء" والصيادلة وكل القطاعات الصحية المختلفة.

بدورهم، شكر الأطباء وزير الصحة على استقباله وترحيبه بالوفد، مؤكدين حرصهم على تطوير العمل الطبي في قطاع غزة من خلال عقد بروتوكولات تعاون مشترك لتطوير الكوادر الطبية في القطاع في العديد من المجالات.

الجدير ذكره، أن الوفد الزائر يضم 15 طبيب متطوع قادمين من ألمانيا والنمسا، ويحملون تخصصات مختلفة، حيث تمّ توزيع الوفد إلى مجموعتين الأولى إلى مستشفى غزة الأوروبي مكون من 9 أفراد، والثانية إلى مجمع الشفاء الطبي وتضم 6 أفراد.

انشر عبر