شريط الأخبار

إضراب الأسيران ذياب وحلاحلة يدخل يومه ال58..والاحتلال يرفض الاستئناف

09:20 - 24 حزيران / أبريل 2012

جنين - فلسطين اليوم

يواصل الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم 58 وذلك وسط تدهور خطير على حالتهما الصحية , بعد رفض محكمة الاحتلال استئناف الأسيرين.

أكد جميل الخطيب محامي الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة أن محكمة الاحتلال رفضت استئناف الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة أمس الاثنين.

وقال الخطيب أن المحكمة زعمت في قرارها "أن الإضراب عن الطعام الذي يمارسه الأسيرين لا يستطيع أن يغير من حقيقة الخطورة الكامنة في ملفهما السري الذي يؤكد على تورطهما في نشاطات تشكل خطر كبير ومؤكد على امن الاحتلال في حال الإفراج عنهما".

وبين الخطيب أن المحكمة أشارت إلى أن " المسؤولية الطبية للمعتقلين تقع على عاتق إدارة السجون، والمعتقلين مسؤولان عن صحتهما، وهما يستطيعان أن يغيرا وضعهما الصحي بالعدول عن الإضراب عن الطعام".

وأشار الخطيب إلى أن المحكمة تتهم الأسير بلال ذياب "بنشاطات تنظيمية لحركة الجهاد وعلاقة بأسلحة وإمكانية واستعداد للعمل العسكري"، بينما قالت بخصوص الأسير ثائر حلاحلة " المادة السرية تتجدد دائما وتؤكد على استمرار المعتقل في نشاطاته التنظيمية في إطار الجهاد الإسلامي وان هناك مادة جديدة كانت مع إصدار الأمر الذي يؤكد على الخطورة الكبيرة النابعة من المعتقل"

انشر عبر