خبر القناة الثانية: امريكا تحتفظ بمعدات عسكرية ضخمة في « اسرائيل »

الساعة 05:38 ص|24 ابريل 2012

القدس المحتلة

كشف تقرير صدر عن شعبة الدراسات في الكونغرس الأمريكي النقاب عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ في الكيان الصهيوني بمعدات عسكرية تشمل صواريخ ومركبات مصفحة وذخيرة مدفعية بقيمة مئات الملاين من الدولارات الأمر الذي سيسمح للكيان الوصول لتلك المعدات في حالة الطوارئ.

 

وذكرت القناة الصهيونية الثانية أن الولايات المتحدة تحتفظ في الكيان بمعدات عسكرية تصل قيمتها 800 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذا الحجم سيزداد قريباً وسيصل إلى 1.2 مليار دولار وأنه معدة لاستخدام الولايات المتحدة ساعة الحرب وبإذن من أمريكا يستطيع الكيان أيضاً استخدامها في حالة الطوارئ.

 

وأشار التقرير إلى أن زعماء وقادة الاحتلال قرروا زيادة ما يسمى "بالتعاون الاستراتيجي" مع الولايات المتحدة وقاموا بمطالبتها بتخزين معدات عسكرية في الكيان.

 

وبحسب التقرير فإن أمريكا كانت قد استجابت في بداية التسعينات للعرض ونقلت معدات عسكرية لتخزينها في الكيان.

 

وكشف التقرير أنه وخلال حرب لبنان الثانية عام 2006م سمحت الولايات المتحدة للكيان الصهيوني بالوصول إلى مخازن الطوارئ الأمريكية، موضحاً أن القيادة الأمريكية في أوروبا هي المخولة والمسئولة عن المعدات العسكرية الموجودة في الكيان.

 

وبحسب التقرير فإن القيمة الإجمالية للمعدات العسكرية الأمريكية التي يحتفظ بها الكيان كانت في بدايتها بقيمة 100 مليون دولار إلا أن حجمها كان في ازدياد خلال عام 2010م والتي وصلت قيمتها إلى 800 مليون دولار والتي من المتوقع أن تزداد القيمة لتصل إلى 1.2 مليار دولار.