شريط الأخبار

وفود تضامنية تؤم خيمة الاعتصام مع الأسير حلاحلة في بلدة خاراس

07:58 - 23 تموز / أبريل 2012

الخليل - فلسطين اليوم

واصلت وفود المتضامنين من لجنة الدفاع عن الخليل، وحركة التضامن الدولي، وحركة ترابط من داخل أراضي الـ48، اليوم الاثنين، زيارة خيمة الاعتصام مع الأسير ثائر حلاحلة في بلدته خاراس غرب الخليل.

وأعرب والد الأسير عن شكره للوفود، لوقفتهم مع أسرته والحركة الأسيرة، مطالبا المتضامنين الأجانب بنقل معاناة الأسرى إلى مجتمعاتهم، كما استعرض المضايقات والاعتداءات المتكررة على أسرته من قبل سلطات الاحتلال.

بدوره، وجه سامي النتشة، باسم لجنة الدفاع عن الخليل، التحية للأسيرين حلاحلة وبلال ذياب، وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أن زيارة الوفد تندرج في إطار الوقوف مع أهالي الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن الشعب الفلسطيني.

من جانبها، حيت المتضامنة الأميركية ماريا، من حركة التضامن الدولي، صمود الأسير حلاحلة وأسرته، ووعدت بأن تقوم وزملائها ببذل أقصى جهد ممكن من أجل تعريف الشعوب الأوروبية بمعاناة الأسرى الفلسطينيين وعموم الشعب الفلسطيني.

من جهتها، قالت الناشطة في حركة 'ترابط' جهينة الصيفي، إن الأسرى ومن موقعهم في غياهب السجون أخذوا المبادرة دفاعا عن كرامتهم، مضيفة أنهم يستحقون الشكر لأنهم يخوضون حرب الكرامة دفاعا عن أنفسهم وعن كل الشعب الفلسطيني.

انشر عبر