شريط الأخبار

الأردن تنفي وجود تعليمات بفك الارتباط وسحب الجنسية من الفلسطينيين

07:38 - 23 حزيران / أبريل 2012

عمان - فلسطين اليوم

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالي إقرار الحكومة لأي تعليمات خاصة بفك الارتباط .

وأكد، خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي عقده في نقابة الصحافيين الأردنيين، اليوم الاثنين، بمشاركة وزير الصناعة والتجارة ووزير المالية بالوكالة سامي قموه، ووزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير الطاقة والثروة المعدنية بالوكالة يحيى الكسبي، وأمين عام وزارة الطاقة فاروق الحياري، ورئيس هيئة قطاع الكهرباء أحمد حياصات، عدم سحب جنسية أي أردني، وفق ما ذكرته وكالة 'بترا'.

كما نفى المجالي بحث أية ترتيبات تتعلق بفك الارتباط لا سيما خلال زيارة وزير الداخلية إلى الأرض الفلسطينية مؤخرا.

وفي السياق ذاته، نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية الأردنية زياد الزعبي نفيا قاطعا الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام حول إقرار تعليمات جديدة للفلسطينيين تشمل سحب الجنسية والرقم الوطني.

وقال، الزعبي في حديث لصوت فلسطين، إنه لم يطرأ أي جديد على قرار فك الارتباط الذي تم عام 1988 ولم تصدر أية تعليمات جديدة أو نية لسحب الجنسيات.

كما رفض المتحدث باسم الداخلية الأردني الربط بين زيارة وزير الداخلية الأردني للأرض الفلسطينية مؤخرا وهذه الأخبار، قائلا إن الزيارة أتت بناء على دعوة فلسطينية واكتسبت أهمية خاصة بالإشراف على تدريب قوات الأمن الفلسطينية.

انشر عبر