شريط الأخبار

مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان يختتم زيارته لقطاع غزة

05:41 - 23 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أنهى مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، جملة الفعاليات التي نفذها خلال الأيام المنصرمة بغزة، وذلك باستضافة المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

وكان وفد المنظمة قد بدأ زيارته لقطاع غزة في 19 أبريل الجاري، بعد أن قرر مجلس الأمناء عقد اجتماعاته واجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة في قطاع غزة، تعبيرا عن تضامن المنظمة العربية لحقوق الإنسان مع الشعب الفلسطيني، ومع أهالي قطاع غزة الذين يخضعون لحصار مجحف وغير قانوني منذ سنوات.

وشارك في الوفد عدد من أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجنة التنفيذية، إضافة لطاقم من العاملين في مقر المنظمة في القاهرة، حيث ضم كلا من: الأمين العام للمنظمة علاء شلبي، والأعضاء في مجلس الأمناء أمين مكي مدني، وحسن موسى، وراسم الأتاسي، ومحسن عوض، وعمر فاروق حسن، وفضل علي عبد لله، إضافة إلى: المدير التنفيذي محمد راضي، والباحثة هايدي الطيب، والباحث المعتز بالله عثمان، والمحامي إسلام أبو العينين، والمدير المالي فاطمة فرغلي، والسكرتير سامي زكريا.

والمنظمة العربية لحقوق الإنسان هي المنظمة الإقليمية الرئيسية لحقوق الإنسان في الوطن العربي، تأسست في العام 1983 كمنظمة دولية غير حكومية لا تستهدف الربح. وتضم المنظمة 22 فرعا ومؤسسة عضو في الدول العربية بينها ثلاثة أفرع في دول أوروبية لخدمة الجاليات العربية في المهجر، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان هو أحد أعضاء المنظمة، كما أن مدير المركز المحامي راجي الصوراني يشغل منصب رئيس مجلس أمناء المنظمة منذ تم انتخابه في 15 أبريل 2011.

وعلى مدار يومين باشر أعضاء الوفد عقد اجتماعات اللجنة التنفيذية ومجلس الأمناء، وعقد سلسلة من الفعاليات المكثفة التي نظمها المركز لأعضاء الوفد والتي شكلت فرصة للاطلاع على الأوضاع الراهنة في قطاع غزة والتحديات التي تواجه سكانه في ظل استمرار معاناتهم الناجمة عن الانتهاكات وجرائم الحرب الإسرائيلية، عدا عن تبعات الانقسام الداخلي وآثاره.

ودعا أعضاء الوفد إلى السعي جديا لضمان تحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها المدخل الرئيسي لإنهاء كافة أشكال الانقسام والتعدي على الحريات، مطالبين كافة الأطراف بتكثيف جهودها لوضع حد للانقسام السياسي الفلسطيني.

وبدأت فعاليات الوفد باجتماع عقد في مقر المركز مع ممثلين عن المنظمات الدولية الناشطة في القطاع، واجتمع أعضاء الوفد أيضا مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، واختتموا زيارتهم بمشاركتهم في الاعتصام الأسبوعي لأهالي المعتقلين الفلسطينيين في مقر الهيئة الدولية للصليب الأحمر في غزة، حيث شاركوا في رفع الستار عن وثيقة العهد والوفاء للمعتقلين، كما زاروا معرض صور المعتقلين ومنتجاتهم الذي تنظمه جمعية المنتدى الثقافي للشباب.

انشر عبر