شريط الأخبار

تختتم بحفل مركزي في 3 مايو

نقابة الصحفيين تستكمل استعداداتها لإحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة

03:58 - 23 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استكمال استعداداتها لإطلاق فعاليات إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو/ أيار من كل عام بسلسلة من الأنشطة والفعاليات الإعلامية الخاصة بالصحفيين، تُختتم بحفل مركزي يوم الخميس الموافق الثالث من مايو المقبل.

وقال نقيب الصحفيين ياسر أبو هين: "إن مجلس إدارة النقابة أقر في اجتماعه الأخير مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بإحياء هذه المناسبة كما أن لجان النقابة المختلفة تعمل على إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات لهذه الفعاليات".

وأوضح أن باكورة الفعاليات ستبدأ بحملة زيارات للمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية العاملة في قطاع غزة بهدف التواصل وبحث آفاق التعاون المشترك والاستماع لمطالب الصحفيين من النقابة.

كما ستتضمن إصدار مطبوعات وبوسترات عن هذه المناسبة، تجسد معاناة الصحفي الفلسطيني وتذكر الجهات المختصة بحقوقه، وستعقد النقابة ورشة عمل حول المطلوب على الصعيد الرسمي والشعبي والإعلامي لنصرة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال وكيفية تفعيل قضيتهم في المحافل المحلية والدولية.

وأكد أبو هين على أن فعاليات إحياء مناسبة الثالث من أيار ستختتم باحتفال مركزي ينظم يوم الخميس 3 مايو 2012 في القاعة الكبرى لمركز رشاد الشوا الثقافي وسيدعى له كافة الصحفيين الفلسطينيين وضيوف من داخل فلسطين وخارجها.

ودعا جموع الصحفيين الفلسطينيين والأكاديميين وطلبة الإعلام في كليات وأقسام الصحافة بالجامعات وكافة المهتمين إلى المشاركة الفاعلة في أنشطة وفعاليات اليوم العالمي لحرية الصحافة تأكيدا على مطالب المجموع الصحفي بحماية الصحفيين وحفظ حقوقهم ووقف الانتهاكات بحقهم خاصة تلك التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد أبو هين بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الصحفي الفلسطيني تلبية للواجب الوطني وخدمة القضية الفلسطينية، مستذكرا دماء الزملاء الشهداء الذين مضوا برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي وهم في ميدان العمل يدافعون عن القضية الفلسطينية، متمنيا الإفراج العاجل عن الصحفيين الأسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال وهم يدفعون ضريبة الكلمة والصورة.

انشر عبر