شريط الأخبار

ادارة سجن النقب تقمع وتعزل 6 اسرى دخلوا الاحد بالاضراب

03:41 - 23 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - رام الله

تخوض الحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال منذ سبعة أيام إضراباً مفتوحاً عن الطعام (معركة العهد والوفاء) بعد أن قامت مصلحة السجون الإسرائيلية بتضييق الخناق على الأسرى، ومحاولتها الدائمة لتجريدهم من ابسط حقوقهم.

علمت مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان، ان 6 اسرى في سجن النقب هم كل من: (الاسير نضال دغلس، والاسير رائد سرحان، والاسير علام نصار، والاسير جميل درعاوي، والاسير محمد علي حسين، والاسير عاصم عويصي) اعلنوا يوم امس الاحد دخولهم الاضراب المفتوح عن الطعام بعد أن اوصلوا رسالتهم لادارة السجن بالمطالب التي من اجلها يخوضون الاضراب، وعلى الفور قامت ادارة السجن بقمعهم ونقلهم للعزل.

وأكد الاسرى في سجن النقب ان هناك لجنة من ادارة السجون تشكلت بعد اعلان الاضراب تقوم بزيارة الاسرى، وتسمع مطالبهم وتحاول التفاوض معهم.

في سجن نفحة، قامت الادارة هناك يوم امس بقطع الكهرباء والماء عن الاسرى المضربين، حيث يقبع في هذا السجن عدد من قيادات الاضراب، وقامت الوحدات الخاصة باقتحام بعض الاقسام وتفتيشها، ورافق ذلك تهديدات للأسرى بمزيد من العقوبات ضدهم.

كما تم قمع 40 اسيرا معظمهم من قيادات الاضراب الى العزل وسجون اخرى، عرف منهم الاسير علاء ابو جزر ممثل فتح من غزة واحد قيادات لجنة الاضراب.

علما بأن عدد الاسرى في سجن نفحة ما يقارب 600 اسير، معظمهم من قطاع غزة، وقد انضم اغلبهم للإضراب المفتوح عن الطعام، وتوحدت فيه الفصائل واتفقت على خوض الاضراب الجماعي، ووفق ما ورد للضمير من معلومات فأن عدد الاسرى المضربين في نفحة يبلغ 400 اسير.

كما علمت الضمير ان ادارة سجن عسقلان اقتحمت اقسام الاسرى المضربين هناك يوم امس، وقامت بنقل ممثل المعتقل واحد قادة الاضراب الاسير ناصر ابو حميد الى عزل ايلاه في بئر السبع، وكذلك نقلت 17 اسير من عسقلان الى جهات غير معلومة.

هذا وكان 19 اسيرا من الاسرى القابعين في اقسام العزل اعلنوا دخولهم الاضراب منذ اليوم الاول، منهم الاسير احمد سعدات، والذي افاد ان وزنه نقص 6 كغم نتيجة اضرابه عن الطعام، وهو محتجز في عزل ريمون، ويخوض معه الاضراب الاسرى الاخرين في العزل وهم الاسير عاهد ابو غلمي، والاسير حسن سلامة، والاسير محمود عيسى، كما وتفيد المعلومات الواردة من السجون ان الاسير عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام منذ 11 يوما، تم نقله من عزل ايلون الى عزل ريمون.

وفي عزل جلبوع يواصل الاسيران عباس السيد وجمال ابو الهيجاء الاضراب منذ 7 ايام على التوالي.

ومن اسرى الاراضي المحتلة عام 1948 والبالغ عددهم 192 اسيرا، هناك 40 اسيرا دخلوا الاضراب المفتوح عن الطعام.

انشر عبر