شريط الأخبار

صندوق الاوبك الدولية تمنح جائزة بقيمة100 الف $ لاطفال الاسرى

03:33 - 23 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن جائزة صندوق الأوبك للتنمية الدولية "اوفيد" البالغة مائة ألف دولار ستمنح هذا العام لأطفال الأسرى في سجون الاحتلال وللأسرى المحررين.

وقال قراقع إن المجلس الوزاري للأوفيد اتخذ قرارا بمنح الجائزة السنوية النقدية للعام 2012 لصالح الأسرى وخاصة الأطفال المحررين مما يعتبر دعم عالمي سياسي ومعنوي وقانوني لقضية الأسرى أكثر منه دعم مادي، وأن لذلك دلالة رمزية هامة ذات بعد دولي في مساندة حرية الأسرى وإدانة الممارسات الاسرائيلية التعسفية بحقهم.

وقال قراقع إنه سيستلم الجائزة من قبل رئيس المجلس الوزاري معالي الوزير يوسف كمال وزير الاقتصاد والمالية في دولة قطر خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمجلس في مدينة سيفلد يوم 14/6/2012 القادم، وان وزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية ستقوم بتخصيص هذا المبالغ لصالح دعم الأطفال الأسرى والأسرى المحررين.

وكان سفير فلسطين في النمسا د. زهير الوزير قد تسلم رسالة خطية من الدكتور سليمان جابر الحربش المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية تتضمن قرار الصندوق بهذا الخصوص.

ووجه قراقع رسالة شكر وتقدير باسم القيادة الفلسطينية والأسرى الفلسطينيين الى المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية على هذا القرار الذي يعتبر الأول في دعم قضية الأسرى من قبل الصندوق.
انشر عبر