شريط الأخبار

توصيات بتوسيع حجم المشاركة للتضامن مع الأسرى

03:13 - 23 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - جنين

أوصى مشاركون في اجتماع عقد اليوم الإثنين، في مقر نادي الأسير في جنين، بضرورة المشاركة الشعبية في فعاليات التضامن مع الأسرى التي تجرى في المحافظة.

ودعوا إلى التوافد إلى خيمة الاعتصام التضامنية التي ستقام أمام 'الجامع الكبير' بالمدينة، حيث يتم تنفيذ الفعاليات التضامنية التي تصدر عن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى. وطلبوا من القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المعنية بالأسرى بكل محافظات الوطن عقد الاجتماعات التشاورية لتعزيز حملات المشاركة للتضامن مع الأسرى.

وأكد رئيس نادي الأسير راغب أبو دياك، أهمية تنسيق الخطوات النضالية التضامنية مع الحركة الأسيرة خاصة الأسرى الذين يخوضون الإضراب عن الطعام، والعمل على إشراك كافة شرائح المجتمع في تلك الفعاليات، وألا تكون عشوائية دون الرجوع والتنسيق مع فصائل العمل الوطني.

وحيا النائب جمال حويل رئيس لجنة الأسرى والمحررين في مفوضية التعبئة والتنظيم، صمود الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وأكد ضرورة مساندة الأسرى المضربين حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

واعتبر مدير مكتب وزارة الأسرى في جنين خضر تركمان، أن وحدة الحركة الأسيرة بخطوتها النضالية بالإضراب الموحد عن الطعام 'يشكل بداية انتصار الأسرى من خلال الوحدة الوطنية والتي بصدق هؤلاء الأسرى ستعم بشائرها الوطن بأكمله'.

ودعا تركمان إلى توسيع دائرة التضامن مع الأسرى بما يليق مع حجم تضحياتهم.

وحيا الحضور صمود الأسير بلال ذياب المضرب عن الطعام لليوم الـ56 والأسير طارق عز الدين المضرب عن الطعام لليوم الـ33 على التوالي.

انشر عبر