شريط الأخبار

تبادل لاطلاق النار على الحدود المصرية "الاسرائيلية"

02:37 - 23 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

فتحت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى النار على الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل، زاعمة بأن اثنين من المسلحين من شبه جزيرة سيناء حاولا عبور الحدود العسكرية والأمنية المشتركة لتنفيذ هجمات داخل إسرائيل.
وقال مراسل القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى دورون ناحوم، إن إطلاق النار من الجانب الإسرائيلى جاء ردا على عملية تسلل لعناصر مسلحة من جانب مصر ظهر اليوم، الاثنين، مضيفا أن إطلاق النار أدى لإصابة أحدهما بإصابة خطيرة والآخر بإصابات مختلفة فى جسده، وأنه تم إجلاؤهم على متن مروحية إلى المستشفى فى صحراء النقب.
وأوضحت القناة العاشرة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى بدأ تحقيقا فوريا فى الحادث، ولا تزال فرق البحث الإسرائيلية تمشط الحدود بين مصر وإسرائيل.
وأضافت القناة العبرية أن هناك حادثة أخرى وقعت على الحدود مع مصر، حيث فتحت طائرات هليكوبتر إسرائيلية نيرانها اليوم، الاثنين، على شخصين آخرين كانا يحاولان عبور الحدود من مصر، موضحة أنهم الشخصين كانوا يحاولان تهريب مخدرات لإسرائيل.
وأوضح التلفزيون الإسرائيلى أن عملية إطلاق النار جاءت بالقرب من الحدود المصرية، حيث أصيب أحد المهربين بإصابة كبيرة، بينما آخر أصيب بأعيرة نارية فى رقبته وظهره، وتم نقله إلى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع.
وأشار التلفزيون الإسرائيلى إلى أن الحدود المصرية – الإسرائيلية المشتركة تشهد حالة توتر منذ فترة طويلة خاصة عقب سقوط النظام المصرى السابق، حسنى مبارك.
وعن عملية إطلاق النار الأولى قالت القناة الإسرائيلية، إن دورية تابعة لحرس الحدود بالجيش الإسرائيلى خلال مرورهم فى دورية روتينية رصدت سيارة تحتوى على عدد من المشتبه بهم الذين يحاولون عبور الحدود، ثم فتح جنود الجيش النيران عليهم وألقى القبض عليهم.
وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية كانت قد حذرت نهاية الأسبوع الماضى السائحين الإسرائيليين من الذهاب لسيناء، ومغادرة جميع السياح الإسرائيليين على سواحل سيناء لتل أبيب فورا.
وأضاف التلفزيون الإسرائيلى أنه تم قتل مهربين بالرصاص على يد ضباط الشرطة المصرية منذ عدة أيام عندما كانوا يحاولون عبور الحدود إلى إسرائيل.
يذكر أن عملية إطلاق النار من جانب قوات الجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية ظهر اليوم، يأتى عقب إعلان السلطات المصرية مساء أمس عن قرار إلغاء اتفاقية تصدير الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل.

انشر عبر