شريط الأخبار

خلال إزاحة الستار عن لوحة العهد والوفاء للأسرى

أبو السبح: سندعم الأسرى حتى لو ضربت غزة من جديد بالفسفور الأبيض

01:30 - 23 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أزاحت وزارة الأسرى بالحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم الاثنين الستار عن لوحة العهد والوفاء للأسرى الأبطال القابعين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

وتؤكد اللوحة، التي أزيل الستار عنها بحضور وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان ولفيف من قيادات العمل الوطني والفصائل الفلسطينية  وأهالي الأسرى، على مواصلة مساندة أبناء الشعب الفلسطيني لكافة الأسرى في معركتهم البطولية التي يخوضوها ضد الاحتلال.

ورحب وزير الأسرى والمحررين عطا أبو السبح بوفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان، مثمناً جهودهم الرامية لنصرة قضية الأسرى.

وأكد أبو السبح أن وزارته وبالتعاون مع الفصائل الفلسطينية تقيم فعاليات تضامنية مع الأسرى  على الدوام، موضحاً أن إضراب الأسرى ما هو إلا وسيلة لنيل الحرية وهو حق مشروع أمام بطش الاحتلال بحقهم، وأن الشعب الفلسطيني وحكومته مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى لو ضربت غزة من جديد بالفسفور الأبيض. .

وأشار أبو السبح إلى  التمسك بالعهد والوفاء للأسرى وقال في معرض حديثه:" إننا معكم وعلى دربكم درب العزة والوفاء ,ولن نتخلى عنكم ولا بد لكل عربي ومسلم الوقف بجانب  الأسرى ومناصرة قضيتهم.".

ومن جانبه أوضح راجي الصوراني عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان  بأن المعتقلين الفلسطينيين يشكلون  وحدة في تاريخ  النضال ضد الاحتلال مؤكدا بأنهم كانوا ولا زالوا مصدر عزة لهذه الأمة العربية.

وأضاف الصوراني بأن المنظمة المنتشرة في أنحاء الوطن العربي تعمل على نصرة قضية الأسرى بكل المحافل, وإنها على رأس أجندة المنظمة للعمل بها وتحقيق مطالبهم .

ومن جهته أكد عضو مجلس الأمناء بالمنظمة محسن عوض  على ضرورة العمل لإخراج الأسرى وتحرريهم موضحاً بان الشعب المصري الذي حرر نفسه من الظلم والاستعباد متواجد الآن للوقوف جانبهم ونصرتهم مشيراً إلى وفاء المنظمة بواجباتها اتجاه قضية الأسرى .

وأعرب رئيس المنظمة السابق الدكتور أمين مكي مدني  عن سعادته للتواجد بغزة وبين أهالي الأسرى واللقاء بهم  مؤكدا على انه وخلال لقاءات المنظمة بمختلف الشخصيات والمسئولين وأهالي الأسرى سيتم العمل على رفع قضية الأسرى إلى الجهات الدولية والحقوقية في العالم, وأوضح  بان كل القوانين الدولية ترفض وبشكل أخلاقي وديني ممارسات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وقد أعرب أمين عام المنظمة  علاء الشلبي عن فرحته للقاء أهالي الأسرى وموضحا بان له الشرف الكبير بتواجد بغزة ,وقال :" بان الأسرى هم أبناؤنا وهم اطهر أبناء الأمة لما قدموه من تضحيات وسنعمل على نقل رسائلهم على كافة المستويات".

انشر عبر