شريط الأخبار

مركز للدفاع عن الأسرى: دخول "مجدو وجلبوع" معركة الإضراب ضربة موجعة للاحتلال

10:08 - 23 تشرين أول / أبريل 2012

جنين - فلسطين اليوم

اعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى دخول سجني " مجدو وجلبوع" إلى معركة الأمعاء الخاوية (معركة الكرامة)، بمثابة ضربة موجهة للاحتلال ولإدارات السجون التي تحاول كسر الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في تصريح صحفي، أن إدارات السجون تحاول بشكل لحظي كسر الإضراب، ولكنه يتوسع بشكل كبير من خلال دخول مئات الأسرى في الإضراب، مشددا على أن الأسرى متوحدين في معركتهم حتى نيل مطالبهم المشروعة.

وأوضح أن سجني "مجدو وجلبوع" دخلا الإضراب عن الطعام إلى جانب نفحة وعسقلان وإيشل، مبينا أن الأسرى المضربين محسوبين على كافة الفصائل الفلسطينية تقريبا، بمن فيهم أسرى حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

ولفت المركز النظر إلى أن سلطات الاحتلال تحاول كسر الإضراب منذ اليوم الأول لبداية الإضراب الذي يستمر لليوم السادس على التوالي، ولكنها فشلت تماما وأن الأسرى مصممون على خوض هذه المعركة الفاصلة مع الاحتلال ومع إدارات السجون حتى نيل كافة مطالبهم العادلة، والتي أهمها إنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وإنهاء العمل بقانون شاليط والسماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم في السجون،حيث تستمر هذه السياسات منذ سنوات طويلة وصلت إلى أكثر من عقد من الزمان.

انشر عبر