شريط الأخبار

أسرى مجدو والنقب وعوفر ينضمون للمعركة

خلال الأسبوع القادم..الإضراب سيشمل كافة الأسرى في سجون الاحتلال

09:30 - 23 تشرين أول / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم


قالت محامية مؤسسة الضمير لشؤون و رعاية الأسرى سحر فرنسيس أنه من المتوقع خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم أن يدخل كافة الأسرى في سجون الاحتلال في الإضراب المفتوح عن الطعام، فيما عدا المرضى و الأطفال و النساء.

وأشارت فرنسيس إلى أن عدد الأسرى المضربين الآن عن الطعام يتجاوز الـ1500 أِسيرا، بالرغم من عدم وجود تقديرات دقيقة بسبب الأوضاع في السجون و التنقلات التي تقوم بها مصلحة السجون للمعتقلين و عدم السماح للأهالي و المحاميين كجزء من العقاب لهم.

وقالت فرنسيس أن أسرى سجن مجدو و النقب دخلوا يوم أمس الإضراب، واليوم سيدخل جزء من أسرى سجن عوفر، منوهة إلى أن خوض الإضراب بشكل دوري و على مجموعات.

ورغم ذلك، أكدت فرنسيس أن هذا الإضراب جماعي و يحمل مطالب كافة الأسرى و باسم جميع الأسرى.

وأشارت فرنسيس إلى سلسلة من الإجراءات العقابية من بينها عزل من أعلن الإضراب في سجن ريمون و نقل أسرى شجن إيشل بير الشبع، و اقتحام سجن عسقلان و مصادرة أغراض الأسرى و حاجاتهم، إلى جانب عدد من الأساليب العقابية الأخرى مثل المنع من الزيارات الأهل والمحاميين.

وتوقعت فرنسيس تصعيد إدارة المعتقلات للعقوبات المفروضة على الأسرى المضربين بعد دخول أعداد أخرى من الأسرى الإضراب، مثل استمرار حرمانهم من الزيارات و عزل قادة الحركة الأسيرة في السجون عن باقي الأسرى.

انشر عبر