شريط الأخبار

بدأ الإضراب في السابع عشر من أبريل/ نيسان الحالي

إصرار وعزيمة على الاستمرار..الأسرى يواصلون معركتهم لليوم السابع

09:04 - 23 تموز / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

إصرار وعزيمة على الاستمرار..الأسرى يواصلون معركتهم لليوم السابع

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم وللمطالبة بحقوقهم لليوم السابع على التوالي.

ويصر الأسرى على الاستمرار في إضرابهم، حتى يتم تحقيق مطالبهم، ولرفض كافة الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم، حيث بدؤوا الإضراب في السابع عشر من الشهر الجاري.

وقد أكد الأسرى في السجون الإسرائيلية لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون تضيق على الأسرى مع تصاعد الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لانتهاكات دولة الاحتلال بحقهم فى كل تفاصيل حياة الأسرى كمنع الزيارات عن أهالي أسرى قطاع غزة واللذين لم يزوروا منذ 5 سنوات متتالية.

ونوه الأسرى إلى منع تعليم الثانوية العامة والجامعة المفتوحة فى إسرائيل والتفتيشات الليلية والأحكام الإدارية والعزل الانفرادي والغرامات والعقوبات والأحكام الغير منطقية ولا شرعية فى المحاكم العسكرية وتقديم الطعام الغير نظيف من اسري جنائيين والتنقلات المتعاقبة وغير ذلك من انتهاكات .

من ناحيته، بين رأفت حمدونة مدير المركز أن الانتهاكات لا زالت متواصلة بحق الأسرى فى اضرابهم كنقل القيادات ، وسحب الأجهزة الكهربائية وتجاهل مطالب الأسرى المقدمة وأغلبها تحسين شروط حياة ومنطقية .

وفى قضية نقل القيادات أضاف حمدونة أن النقل يستهدف الاضراب ونجاحه ، ويعمل على خلق حالة من عدم الاستقرار والارباك لدى الأسرى ، وان إدارة مصلحة السجون تتخذ من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى وخاصة على صعيد القيادات ، وناشد حمدونة المؤسسات الانسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام بتسليط الضوء على هذه الانتهاكات وتعرية الاحتلال لتعامله بعيداً عن الاتفاقيات الدولية .

انشر عبر