شريط الأخبار

أبو السبح يدعو القيادة المصرية لادراج كافة الأسرى العرب في صفقة "الترابين"

06:42 - 22 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


حيا د.عطا الله أبو السبح  وزير الأسرى والمحررين كافة الأسرى العرب في ذكرى ال33 ليوم الأسير العربي، مشيداً بدورهم البطولي النضالي في خدمة القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة المركزية الأولي التي يجتمع عليها أبناء الأمة.

 

وأكد أبو السبح في تصريح صحفي اليوم الأحد (22/4) بمناسبة ذكرى يوم الأسير العربي، أن الأسرى العرب داخل سجون الاحتلال قرروا مشاركة إخوانهم الأسرى الفلسطينيين والدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية داخل السجون، والمطالبة بوضع حد لمعاناتهم المتفاقم .

 

ودعا أبو السبح الأمة العربية جمعاء للاهتمام بالأسرى العرب القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي على الصعيد الرسمي والشعبي والإعلامي، والتحرك الفوري والجاد والعمل وتسليط الضوء على قضيتهم ، ومساندتهم بما يحقق الضغط المتواصل على الاحتلال لضمان إطلاق سراحهم وعودتهم إلى بيوتهم وأوطانهم، وذلك في ظل تردي أوضاعهم المعيشية وتصاعد وتيرة الاعتداءات بحق الأسرى، وخوضهم إضرابا مفتوحا عن الطعام حتى إنهاء معاناتهم المتفاقمة.

 

وطالب أبو السبح القيادة المصرية والمجلس العسكري الحاكم بضرورة إدراج كافة الأسرى العرب ضمن صفقة "الترابيين" المتوقع إبرامها مع حكومة الاحتلال يوم الأربعاء القادم والمطالبة على الإفراج عن أكثر  من 35 أسيراً عربياً من الأردن ومصر وسوريا، بينهم عميد الأسرى العرب صدقي المقت، من هضبة الجولان السورية المحتلة، والمعتقل منذ أكثر من 26 عاماً، بالإضافة لعشرات آخرين من السودان ومصر".

 

يذكر أنه يصادف اليوم الثاني والعشرين من نيسان من كل عام ذكرى يوم الأسير العربي وهو اليوم الذي كان قد اعتقل فيه عميد الأسرى العرب سمير القنطار عام 1979 قبل أن يتحرر في إطار صفقة التبادل في تموز 2008 .

انشر عبر