شريط الأخبار

فيديو: إيران تستنسخ طائرة التجسس الأمريكية "وحش قندهار"

06:28 - 22 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال قائد سلاح الجو التابع للحرس الثوري الايراني امير عليحجيزاده إن بلاده نجحت في فك اسرار طائرة التجسس الامريكية الحديثة المعروفة باسم "وحش قندهار" والتي سقطت العام الماضي داخل الاراضي الايرانية.
واضاف القائد الايراني في تصريح نقلته اليوم الاحد، وكالة الانباء الايرانية "مهار" بان الخبراء الايرانيين نجحوا باستخلاص بعض اسرار الطائرة الامريكية من طراز RQ-170 مسير "دون طيار" التي سقط شرق ايران ديسمبر الماضي وان الجهات الايرانية المختصة شرعت بانتاج النسخة الايرانية من الطائرة الوحش.
وسبق لمسؤولين امريكيين كبار ان اعترفوا بفقدان الطائرة مدعين بان الخبراء الايرانيين لن ينجحوا او سيجدوا صعوبات كبيرة في استغلال اي معلومات تكنولوجية لان الجانب الامريكي اتخذ فور سقوط الطائرة خطوات تحد من امكانية الاستفادة من حطام الطائرة تكنولوجيا او حتى امكانية استخراج المعلومات التجسسية التي جمعتها في رحلتها الاخيرة.
وتعرف الطائرة RQ-170 في اوساط الجيش الامريكي باسم "وحش قندهار" The beast of Kandahar" وذلك بسبب السرية الجديدة التي تحيط بالطائرة وامكانياتها وكذلك لان هذه الطائرة تربط في مطار قندهار وتنطلق منه لتنفيذ مهام تجسسية غاية في السرية فوق باكستان وايران.

انشر عبر