شريط الأخبار

بالفيديو.. ريال مدريد يقترب من حسم الليغا بعد الفوز على غريمه في عقر داره

01:44 - 22 تموز / أبريل 2012

ريال مدريد برشلونة
ريال مدريد برشلونة

وكالات - فلسطين اليوم

اقترب ريال مدريد، من حسم لقب الدوري الإسباني، وذلك عقب الفوز على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين مقابل هدف، في عقر الديار البرشلونية، ضمن مباريات الجولة 35 من المسابقة، حيث وصل للنقطة 88، موسعًا الفارق أمام البارسا إلى 7 نقاط، قبل 3 جولات من ختام البطولة.

ويدين الملكي بالفضل في الفوز، لنجميه سامي خضيره وكريستيانو رونالدو، بعدما أحرزا هدفي الفريق في الدقيقتين 17و72، في الوقت الذي تمكن فيه البارسا من هز شباك إيكر كاسياس مرة واحدة عن طريق أليكسيس سانشيز في الدقيقة 70.

جاءت بداية اللقاء ساخنة، فلم تمر سوى 3 دقائق حتى لاحت أولى الفرص الخطرة للملكي، عندما ارتقى كريستيانو لضربة ركنية وسدد الكرة برأسه أعلى المرمى، رد عليها داني ألفيس بانطلاقة نحو مرمى الريال، وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن الخروج المثالي لكاسياس حال دون خطورة محققة.

وحاول بنزيمة مباغتة الحارس فالديز بتسديدة زاحفة، لكن الأخير كان لها بالمرصاد في الدقيقة 12، وبعدها بخمسة دقائق يشعل سامي خضيرة اللقاء ويستغل ارتباك مدافعي برشلونة داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة في الشباك محرزًا هدف التقدم.

وكاد تشافي أن يدرك التعادل في الدقيقة 26، عندما تهيأت له الكرة عبر تمريرة ميسي داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت بجوار المرمى، وتبقى بعدها السيطرة كتالونية في محاولة لإحراز هدف، إلا أنها افتقدت جميعًا للمسة الأخيرة، خاصة في ظل الالتزام الدفاعي للاعبي الريال في محيط منطقة الجزاء.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، أمام التزام دفاعي تام من جانب الريال بكافة خطوطه، وسدد تيو كرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 52، وبعدها بثلاثة دقائق أضاع تيو أقرب فرص البارسا نحو الشباك، بعدما تلقى بينية رائعة من إنييستا، وسددها بغرابة في سماء كامب نو.

ولم يستسلم لاعبو برشلونة، أمام الاستماته الدفاعية من قبل منافسيهم في ريال مدريد، وسدد تشافي كرة قوية في الدقيقة 68 تصدى لها كاسياس، بعدها تمكن أليكسيس سانشيز، من إدراك التعادل، بعدما تألق الدفاع وشتت تسديدة تيو، لتجد أدريانو الذي أطلق صاروخية ارتدت من كاسياس ليأتي سانشيز ويضعها مباشرة في الشباك.

ولم يهنأ برشلونة بالتعادل كثيرًا، حيث جاء بنزيمة بتمريرة ساحرة إلى رونالدو، الذي اخترقت كرته الشباك في الدقيقة 72 معلنة عن هدف ثاني.

سيطر بعد ذلك ريال مدريد على اللقاء، وسط محاولات من جانب برشلونة للوصول لهدف التعادل، لكنها بائت جميعًا بالفشل، بينما أضاع رونالدو هدف مؤكدًا في الدقيقة 94، عندما فوجئ بعرضية كاليخون على خط المرمى، لكنه أطاح بها خارج المرمى.

 

انشر عبر