شريط الأخبار

بالتعاون مع الصليب الأحمر

بلدية القرارة تنتهي من تنفيذ مشروع تأهيل طرق زراعية

01:41 - 22 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أنهت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، أعمالها التأهيلية لثلاثة شوارع حيوية ضمن مشروع "تأهيل طرق زراعية"، وذلك بالتعاون مع منظمة "الصليب الأحمر الدولية".

وكان وفد من منظمة "الصليب الأحمر" ضم مديرة المكتب في محافظة خان يونس السيدة/ آمال العويني، والمهندس أحمد دحلان، بصحبة مهندس المشاريع في البلدية م.أحمد الطيماوي، قد تفقد أعمال التسوية والتأهيل التي نفذتها البلدية على الشوارع الثلاثة بالتعاون مع الصليب الأحمر.

وقال رئيس البلدية م. عبد الرحيم العبادلة إن طواقم البلدية وبالتعاون مع "الصليب الأحمر" قد أنهت كافة أعمالها التأهيلية لثلاثة شوارع مهمة وحيوية متفرقة في المدينة، مشيراً إلى انه تم خلال المشروع تسوية للشوارع الثلاثة وفردها بطبقة من الرمل والكركار ووضع سياج على جانبي الطريق حماية للمارة.

وأضاف العبادلة أن هذه الشوارع تعتبر من الشوارع الحيوية والهيكلية في المدينة وهي من الطرق التي يسلكها المواطنين وطلبة المدارس باستمرار وتسعى البلدية مستقبلاً إلى رصفها بالإسفلت.

وعبر رئيس البلدية عن شكره وامتنانه للصليب الأحمر، وذلك على دعمهم لمشاريع البلدية المهمة وتعاونهم الكبير معها في خدمة المجتمع المحلي،  متمنياً استمرارية التعاون المشترك بين الطرفين.

من ناحيتها، أوضحت رئيس قسم التخطيط م. عبير مخيرز أن الشوارع التي تم تسويتها هي شارع رقم (20) وهو عبارة عن شارع هيكلي طوله (700م) وعرضه (12م)، وشارع العبارة رقم (37)، وهو شارع هيكلي طوله (250م) وعرضه (12م)، بينما شارع أمين أبو حليب  هو شارع تنظيمي يبلغ طوله (450م) وعرضه (8م).

بدوره، بين مهندس المشاريع في البلدية م.أحمد الطيماوي انه تم تسوية الشوارع الثلاثة بطبقة من الكركار وذلك لتحسين سطح الشارع وتسهيل حركة المواطنين والسيارات عليه وبالأخص طلبة المدارس في المنطقة كونه يقع في مركز المدينة، مؤكداً انه في حال فتحه سيخفف من الضغط المروري على الشوارع الأخرى المجاورة له.

ولفت الطيماوي إلى انه استفاد من المشروع أكثر من 70 عاملاً من المواطنين العاطلين عن العمل في المدينة.

انشر عبر