شريط الأخبار

القوى الوطنية والإسلامية تحذر الأونروا من المساس بحقوق الموظفين

12:28 - 22 حزيران / أبريل 2012

الأونروا
الأونروا

غزة - فلسطين اليوم

حذرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أية إجراءات سلبية تمس الموظفين وحقوقهم.

واتهمت القوى في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم الأحد, إدارة الأونروا بالتحقيق مع هؤلاء الموظفين، مشيرة إلى أن التحقيق أخذ طابعًا أمنيًا خالصًا يتعلق بالانتماء السياسي للموظفين ودورهم الوطني.

وأوضح البيان, بان القوى الوطنية والإسلامية ترفض بشدة أن تتحول الأونروا إلى جهاز أمني جديد يمارس الترهيب والتحقيق مع أبناء شعبنا على خلفية انتمائهم لقضيتهم الوطنية"، مشددة على أن الموظفين هم جزء من شعبهم ومن حقهم التعبير عن آرائهم وانحيازهم لقضية شعبهم".

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية, على وقوفها إلى جانب الموظفين وحقوقهم العادلة وتدعوهم لعدم التجاوب مع أي تحقيق بأخذ الطابع الأمني ويتعلق بالانتماء السياسي يمكن أن تلجأ له وكالة الغوث".

وطالبت, الأونروا للقيام بواجباتها وفقًا للتفويض الممنوح لها من قبل الأمم المتحدة منذ تأسيسها ويتلخص بضرورة استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين حتى تحقيق عدالتهم إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948م.

ومن الجدير ذكره أن الاونروا تمنع موظفيها من القيام بأية نشاطات سياسية وسبق ان قامت بإيقاف عدد من الموظفين على نفس الخلفية.

انشر عبر