شريط الأخبار

مهجة القدس تدعو مصر لمواصلة جهودها لإنقاذ حياة الأسرى

12:12 - 22 تموز / أبريل 2012

الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

غزة - فلسطين اليوم

 

حملت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء التابعة لحركة الجهاد الإسلامي, الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وخاصة الأسرى الذين دخلوا مرحلة الخطر الشديد.

وأكدت المهجة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأحد, على أن الشعب الفلسطيني لن يترك أسراه فريسة لآلة القمع والقتل الإسرائيلية, مطالبة, بالإفراج الفوري عنهم وإلا فإن شعبنا لن

ودعت, الجمهورية المصرية إلى مواصلة الجهد والضغط على حكومة الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلية, كما فعلت لإنقاذ حياة الشيخ القائد خضر عدنان والأسيرة المحررة هناء شلبي.

وأوضحت المهجة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد, أن الوضع الصحي للأسرى, :"بلال ذياب", و"ثائر حلاحلة", و"جعفر عز الدين", و"محمود السرسك", و"النائب أحمد الحاج علي", و"حسن الصفدي", و"عمر أبو شلال", و"محمد التاج", و"عبد الله البرغوثي", في خطر حقيقي نتيجة إضرابهم عن الطعام لفترة طويلة.

وأكدت, على ضرورة قيام رئيس السلطة محمود عباس, بتفعيل جهود السلطة واتصالاتها لنقل معاناة الأسرى والدفاع عنهم وتشكيل مجموعات ضغط دولية بهدف إرغام الاحتلال على الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

وأهابت, بأبناء شعب الفلسطيني بالتحرك الفاعل والجاد لنصرة الأسرى ومساندتهم في هذا الإضراب الذي يعد الأطول من نوعه.

ودعت المهجة, القوى الوطنية والإسلامية لتوفير كامل الدعم السياسي لإضراب الأسرى الأبطال، ومنحهم الدعم والغطاء، تماماً كما حدث مع الشيخ خضر عدنان والأخت هناء شلبي حيث كان الدعم السياسي الذي هيأته مرجعيتهم السياسية الفضل الأكبر في تحقيق الانتصار.

انشر عبر