شريط الأخبار

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID

الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء خزان مياه الرحمة بخانيونس

10:23 - 22 تشرين أول / أبريل 2012

خانيونس - فلسطين اليوم

انتهت مصلحة مياه بلديات الساحل من تنفيذ مشروع إنشاء خزان مياه رئيسي في خانيونس جنوب قطاع غزة، بسعة   5000 متر مكعب، وبقيمة مليون ونصف دولار أمريكي وتم تسميته خزان الرحمة، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID   ومن خلال مؤسسة أنيرا وبالتعاون مع بلدية خانيونس.

ويهدف المشروع إلي تحسين وضع المياه في المنطقة وتوفير كمية المياه اللازمة للمواطنين ، حيث يخدم هذا المشروع ما يقارب 70 ألف نسمة وتم إنشاء خطين رئيسيين من الخزان حيث يصب الأول في خزان السعادة والأخر في خزان معاً، ويتم تغذية هذا الخزان من عدة آبار في خان يونس.

وأوضح المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق بأنه قد قامت مصلحة مياه بلديات الساحل وبالتعاون مع بلدية خانيونس ومؤسسة أنيرا بالانتهاء من تنفيذ خزان الرحمة وذلك للمساهمة في حل المشاكل المتعلقة في كمية ونوعية المياه المزودة للسكان. حيث يخدم هذا المشروع ما يقارب 70 ألف نسمة , ويأتي  استكمالا لمسيرة مصلحة مياه بلديات الساحل التي بدأتها من أجل تطوير خدمات المياه في قطاع غزة.

وأضاف المهندس منذر شبلاق بأن هذا المشروع جزء من مجموعة المشاريع التي يتم  تنفيذها عبر مؤسسة آنيرا. واختم المهندس شبلاق حديثه شاكرا كل من ساهم في إنجاح وإتمام هذا المشروع .

انشر عبر