شريط الأخبار

نائب رئيس الوزراء بغزة يستقبل وفد حقوقي دولي

09:29 - 22 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

استقبل د. محمد عوض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتخطيط بالحكومة الفلسطينية في غزة، ووفد من مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والذين أكدوا على لسان راجي الصوراني رئيس مجلس الأمناء أن قضية فلسطين تقع على رأس اهتمام المنظمة.

وأطلع د. عوض الوفد على الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة في ظل الأزمات المتعاقبة على غزة، خصوصاً أزمة الوقود والكهرباء التي تمر بها قطاع غزة.

وأكد د.عوض على حرص الحكومة الفلسطينية على صون كرامة الانسان الفلسطيني ومنحه الحقوق التي كفلت له، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا زال يعاني من ظلم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد على أن الحكومة مهتمة بقضية انجاز المصالحة، مشيراً إلى أن الوعود التي قطعت في مؤتمر المانحين بعد الحرب على غزة لم ينفذ منها شي ولم تدفع الوعود المالية لقطاع غزة.

من جهته أشار د. أمين المدني رئيس الوفد أن قضية فلسطين لها أهميتها ومكانتها الكبيرة في المنظمة، وأمل أن تكون الثورات العربية تعزيزاً وتقوية للدفاع عن الفلسطينيين.

أما الاستشاري القانوني للأم المتحدة في فيينا د. حسن موسى فقد أكد على استعداد المنظمة للمساعدة القانونية في الترافع أمام القضاء الدولي.

وفي ختام اللقاء أكد وكيل وزارة الخارجية والتخطيط د. غازي حمد على ضرورة العمل على رفع غطاء الشرعية عن دولة الاحتلال في ظل ما تمارسه من ممارسات ضد الشعب الفلسطيني على أن يتم التنسيق والتعاون مع منظمات حقوق الإنسان العربية في ذلك، أملاً أن يبقى التواصل بين المنظمة والحكومة والمساعدة في المجال القانوني والقضائي من خلال تدريب القانونيين الفلسطينيين.

انشر عبر