شريط الأخبار

لليوم السادس على التوالي..الأسرى يواصلون معركة الكرامة

08:35 - 22 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

لليوم السادس على التوالي، يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاُ على الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم وللمطالبة بحقوقهم.

ويصر الأسرى على الاستمرار في إضرابهم، حتى يتم تحقيق مطالبهم، ولرفض كافة الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.

وكانت إدارة السجون قد نفذت تنقلات واسعة بين عدد من السجون وخاصة في صفوف قيادات الحركة الوطنية الأسيرة وذلك لتغيبهم والتأثير على الإضراب, بالإضافة إلى إغلاق سجن نفحة وتحويله لأقسام للعزل كإجراء عقابي للقيادات.

وكانت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة، قد أصدرت تقريرا يفيد بأن إدارة سجون الاحتلال بدأت بتطبيق إجراءات مشددة على الأسرى المضربين عن الطعام مطالبين بتحسين شروط الحياة الإنسانية والمعيشية لهم وإنهاء كافة الإجراءات والقوانين الجائرة التي طبقت بحقهم منذ عدة سنوات.

وقال التقرير أن إدارة السجون قامت بعزل الأسرى المضربين في أقسام وغرف منفردة وقطعت الكهرباء عنهم وسحبت كافة الأجهزة الكهربائية بما فيها أجهزة التلفاز لمنع تواصلهم مع الأحداث الخارجية، ومنعت إدخال الصحف إليهم.

وقال ممثل الأسرى في سجن عسقلان أن إدارة السجن هددت بتنفيذ تنقلات في صفوف المضربين وتشتيتهم في أكثر من سجن والزج بعدد منهم في زنازين انفرادية وحرمان المضربين من زيارات عائلاتهم ولقاء المحامين وإيقاف المحطات الفضائية وإغلاق مرافق العمل عنهم كالمغسلة والمطبخ.

واعتبر أن هذه الإجراءات هدفها كسر شوكة المضربين وإفشال هذه الخطوة النضالية مطالبا بأوسع مشاركة ومساندة لمطالب المعتقلين في معركة الأمعاء الخاوية.

انشر عبر