شريط الأخبار

حماس تنعي فقيدها المجاهد "حسن المبحوح"

02:51 - 21 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة أحد قادتها الأوائل، فقيدها المجاهد/ حسن عبد الرؤوف المبحوح "أبو عبد الله" من مخيم جباليا، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، إثر صراع طويل مع المرض.

ويعتبر المجاهد حسن المبحوح البالغ من العمر 59 عاماً من القادة الأوائل لحركة المقاومة الإسلامية حماس وأحد القادة المؤسسين للنواة الأولى للحركة في محافظة شمال قطاع غزة، كما يعتبر شقيق الشهيد القائد محمود المبحوح الذي اغتاله جهاز الموساد الصهيوني في دبي قبل عامين.

بايع الفقيد جماعة الإخوان المسلمين في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، وكان من القلة الذين أخذوا على عاتقهم نشر الدعوة الإسلامية في قطاع غزة، كما تولى عدة مناصب قيادية بحركة حماس طوال فترة حياته، وقد عمل مديراً لشؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية في غزة إلى وفاته.

كان "أبو عبد الله" أحد القادة الذين أبعدهم الاحتلال إلى مخيم مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1992م، كما اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال الصهيوني والسلطة الفلسطينية إثر نشاطه البارز في حركة حماس وأجهزتها المختلفة خلال سنوات الانتفاضتين الأولى والثانية.

خاض الفقيد صراعاً طويلاً مع المرض عانى منه سنوات عديدة إلى أن وافته المنية مساء أمس الجمعة الموافق 20/04/2012م، نسحبه عند الله تعالى ولا نزكي على الله أحداً.

وقد شيعت جماهير غفيرة من محافظة شمال غزة ظهر اليوم جثمان المجاهد المبحوح من مسجد البشير شرق المخيم يتقدمهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية فتحي حماد وعدد من الوزراء، وقيادة حركة حماس والأجهزة الأمنية في محافظة شمال غزة، بالإضافة إلى لفيف كبير من وجهاء وأعيان محافظة الشمال.

انشر عبر