شريط الأخبار

أسرى مجدو وهداريم ينضمون غداً للإضراب المفتوح عن الطعام

12:40 - 21 حزيران / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن جزءاً من أسرى سجني مجدو وهداريم من المقرر أن يلتحقوا غداً الأحد، بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضا للإجراءات الإسرائيلية العقابية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن أسرى حركتي حماس والجبهة الشعبية والديمقراطية وجزء من أسرى حركة فتح والجهاد الإسلامي في سجني مجدو وهداريم قرروا البدء غداً بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام، وهو ما يعني انضمام مئات الأسرى إلى الإضراب الذي بدأ قبل خمسة أيام.

ولفت إلى انه من المتوقع أن ينضم أيضا أسرى سجن النقب إلى الإضراب خلال الأيام القليلة القادمة.

وطالب البيتاوي قادة الحركة الأسيرة بأن يكونوا موحدين في هذا الإضراب وان يُنسقوا فيما بينهم لإنجاحه دون الالتفات إلى المصالح الفصائلية الضيقة، لان انقسام الأسرى وعدم وحدتهم هو الخطر الوحيد الذي يهدد نجاح الإضراب.

وفي ذات الإطار، ذكر البيتاوي أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ردت على الإضراب بحملة تنقلات واسعة في صفوف الأسرى، حيث تم نقل جزء من أسرى سجن شطة إلى جلبوع كالأسير معتصم سمارة وعلاء شريتح وهاني الزعانين  واحمد أبو خضر وفاروق بحر.

كما تم نقل عدد من الأسرى من مجدو إلى جلبوع كالأسير هاني شعث ومحمد خريويش وعلاء صادق، كما نُقل الأسير فادي صوافطة من سجن مجدو إلى شطة، في حين نُقل القيادي في الحركة الأسيرة  نزيه  أبو عون من سجن شطة إلى مجدو.

انشر عبر