شريط الأخبار

المعهد الأميركي: زلزالان بقوة أكثر من ست درجات يضربان اندونيسيا

09:40 - 21 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن المعهد الاميركي للجيوفيزياء أن زلزالين ضربا السبت اندونيسيا في منطقة بابوا الغربية حيث بلغت قوة الهزة 6,6 درجات وجزيرة سومطرة التي ضربتها هزة قوتها 6,1 درجات.

ففي بابوا الغربية، وقع الزلزال عند الساعة 10,16 (01,16 تغ) على عمق 30 كلم وعلى بعد 83 كلم جنوب شرق مانوكواري. ولم ترد معلومات على الفور عن إصابات أو أضرار.

وقال المدير التقني في وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء سوهارجونو:"لا نعلم بعد تاثير الزلزال، لكن لم يصدر حتى الآن إعلان عن أضرار أو ضحايا"، مضيفا "نعلم أن ثمة أشخاصا اصيبوا بالهلع مؤكدين ان الهزة كانت قوية جدا".

واشار احد موظفي الاستقبال في فندق ومنتجع مانسينام البحري في مانوكواري عن هزة استمرت دقيقة، مشيرا الى عدم تسجيل اية اضرار.

وقال "كل نزلائنا اصيبوا بالهلع وخرجوا من المبنى، الا انهم عادوا بعد الهزة وكل شيء عاد طبيعيا، على حد علمي".

وفي وقت لاحق في بابوا الاندونيسية، وقعت هزة ارتدادية بقوة 5,7 درجات وبعمق 10 كلم وعلى بعد 83 كلم شمال شرق مدينة تيلوك بينتوني.

من جهة اخرى، اعلن المعهد الاميركي للجيوفيزياء ان زلزالا بقوة 6,1 درجة ضرب السبت جزيرة سومطرة الاندونيسية، من دون اصدار اي انذار من موجة تسونامي.

وحصل الزلزال عند الساعة 05,14 السبت (23,14 تغ الجمعة) على بعد 472 كلم جنوب غرب باندا اتشيه اقصى شمال سومطرة على عمق حوالى 34 كلم. ولم ترد معلومات على الفور عن اضرار.

انشر عبر