شريط الأخبار

لجان المقاومة تنفي علاقتها باطلاق صواريخ على إيلات

05:33 - 20 تشرين ثاني / أبريل 2012

صاروخ
صاروخ

غزة - فلسطين اليوم


نفت لجان المقاومة الفلسطينية، اتهامات جيش الاحتلال الإسرائيلى لجناحها العسكرى "ألوية الناصر صلاح الدين"، بالمسئولية عن إطلاق ثلاثة صواريخ من طراز "جراد" على مدينة إيلات منذ نحو أسبوعين، محذرة من أن هذه الاتهامات تكشف عن عدوان مبيت ضد غزة.

وأكد الناطق باسم اللجان أبوالحسن - فى بيان صدر اليوم الجمعة- على أن الاتهام يأتى فى إطار الاتهامات الكاذبة، وأن منهج اللجان هو العمل داخل حدود فلسطين المحتلة، كما يظهر الاتهام أن هناك عدوانا مبيتا على قطاع غزة، مضيفا أن كل هذا يأتى ضمن مقدمات لعملية إسرائيل ضد القطاع.

وشدد الناطق باسم اللجان، على أن لجان المقاومة وذراعها العسكرى لن تصمت على أية حماقة سيرتكبها الاحتلال فى القطاع، ونبه إلى أن لجان المقاومة أرسلت بعد إطلاق الصواريخ الثلاث قبل أسبوعين رسالة إلى مصر، أكدت فيها أن عملها المقاوم داخل حدود فلسطين، وأنها لن تدخل أى معركة خارج حدود فلسطين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى قد وجه الاتهامات، اليوم، إلى لجان المقاومة بالوقوف وراء إطلاق صواريخ "جراد" على إيلات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" - فى تقرير لها- أن لجان المقاومة أطلقت الصواريخ على إيلات، انتقاما لاغتيال أمينها العام زهير القيسى.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، قد اغتالت مع بداية التصعيد الأخير ضد القطاع الشهر الماضى، الأمين العام الثالث للجان واحد قياداتها، واتهمت إسرائيل اللجان بتنفيذ العملية التى وقعت دخل إيلات منتصف أغسطس الماضى والتى قتل فيها 8 إسرائيلين، واغتالت على أثرها الأمين العام الثانى للجان أبوعوض النيرب.

يشار إلى أن لجان المقاومة الفلسطينية، تتحفظ حتى الآن على إعلان اسم أمينها العام الجديد تخوفا من استهدافه من قبل الاحتلال.

من جانب آخر، قالت مصادر طبية وأمنية إن دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلى أطلقت مساء، اليوم الجمعة، ثلاث قذائف مدفعية تجاه منطقة شمال شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

انشر عبر