شريط الأخبار

شاهين: على جثثنا عودة الفلول للرئاسة

03:32 - 20 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم،: "إن عودة رموز وفلول مبارك للترشح على منصب رئاسة الجمهورية، ما هو إلا إعادة جديدة للنظام الفاسد الذي أقامه مبارك طوال الـ30 عاما السابقة، مطالبا جموع الشعب المصري بالوقوف في وجوههم حتى لا يعودوا مرة أخرى ويعود نظامة، قائلا: "على جثثنا وجثث المصريين عودة هؤلاء الفلول لمنصب رئيس الجمهورية".

وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير، أن المصريين لن يرضوا أبدا بهؤلاء الفلول الذين خدموا مبارك ونظامه، طوال سنوات الفساد والاستبداد، مطالبا المجلس العسكري بإقرار قانون العزل السياسي بشكل سريع، حتى يفوت الفرصة على هؤلاء من العودة إلى المناصب القيادية في مصر بعد الثورة.
وأشار خطيب مسجد عمر مكرم، إلى أن مطالب المصريين اليوم تتمثل في تعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري، الخاصة بعدم الطعن على قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية، وعدم تكرار الشروع في عمل دستور في ظل إدارة المجلس العسكري للبلاد، بالإضافة إلى أن يكون الدستور الذي ينتظره المصريون بكل شغف أن يعبر عن آمال وطموحات الشعب المصري بأكمله بكل طوابقة وفئاته.
وتابع شاهين بأن دعوات تأجيل الانتخابات الرئاسية، ما هي إلا سيناريو جديد لإعادة الفوضى في البلاد، مطالبا المجلس العسكري بالالتزام بالخريطة الزمنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وتسليم السلطة وعدم الانصياع وراء دعوات تأجيل الانتخابات الرئاسية.

انشر عبر