شريط الأخبار

حفل جماعي لـ65 عريس من أبناء الشهداء وكبار السن بغزة

12:23 - 20 تموز / أبريل 2012

عرس جماعي
عرس جماعي

غزة - فلسطين اليوم

احتفلت جمعية التيسير للزواج والتنمية,بغزة مساء أمس الخميس بتنفيذ الحفل الختامي لمشروع تزويج (65) من أبناء الشهداء وكبار السن تحت عنوان "أفراح الوفاء لدماء الشهداء".

ويأتي هذا الاحتفال الذي ضم عشرات العرسان ضمن برامج الجمعية التي تهدف لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في تحمل تكاليف الزواج.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية بغزة أحمد الكرد ممثلاً عن رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية :"إنّ تلك المبادرات التي تهدف لإعانة الشباب على الزواج تُزيل العديد من العقبات على طريق التطور والتنمية .

وأضاف خلال كلمة الاحتفال الذي أقيم في صالة منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة: "من بين أفراح الوفاء لدماء الشهداء لا ننسى الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال، والذين لا يملكون سلاحًا للدفاع عن قضيتهم سوى أمعائهم".

ووجه تحية إلى كل الجهات التي تسعى إلى إدخال الفرحة على قلوب الفلسطينيين، مثمنًا دور جمعية التيسير للزواج على رعايتها وتنفيذها لتلك المشاريع ، معلنا عن منح وزارته فرصة عمل مؤقتة لمدة ثلاثة شهور لجميع العرسان المستفيدين من المشروع.

بدوره، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير للزواج والتنمية أدهم البعلوجي أنّ جمعيته تتحسس الفئات التي تحتاج المساعدة وتحاول مساعدتهم للقيام بأعباء سنة الزواج.

وقال خلال كلمة الاحتفال: "نبذل كل ما في وسعنا كي نقدم الخدمات المفيدة لشعبنا، وفي نهاية كل عام نتوج أعمالنا بعرس جماعي كبير".

وأشار إلى أنّ الأعوام السابقة شهدت عدة أعراس، "ففي 2008 كان هناك عرس جماعي لجرحى انتفاضة الأقصى، وفي 2009 كان عرس للمكفوفين، أما عام 2010 فكان لجرحى قطاع غزة في الحرب على غزة أواخر 2008".

وبيّن أنّ ذلك الاحتفال تضمن إلى جانب أبناء الشهداء عدد من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 30 عامًا ولم يستطيعوا تحمل التكاليف الباهظة للزواج.

وكشف أنّ جمعيته تعمل في المرحلة الحالية على إنشاء "بنك التيسير للزواج" الذي سيوسعونه من خلاله مشاريعهم، داعيًا الشعب الفلسطيني بالتبرع والمساهمة لإنشاء ذلك البنك.

وثمّن البعلوجي دور لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن على دعمها المتواصل للجمعية وكل من ساهم في إنجاح مشاريع التيسير للزواج.

وتخلل الحفل زفة جميع العرسان وفق التراث الفلسطيني ،بالإضافة إلي عدد من الفقرات الإنشادية والدبكة الشعبية .

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع شكر وتقدير لعدد من الشخصيات و المؤسسات والشركات الداعمة للمشروع ،كما تم تقديم هدايا نقدية وعينية علي العرسان .

انشر عبر