شريط الأخبار

مصر: صور المرشحين للرئاسة الـ13 في أوراق الاقتراع والترتيب بأولوية التقدم

08:43 - 19 حزيران / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال حاتم بجاتو عضو لجنة الانتخابات الرئاسية إن أوراق الاقتراع في الانتخابات المقبلة سوف تتضمن صورا للمرشحين الـ13 وسوف يكون ترتيبهم في الورقة بأولوية التقدم للترشح.
 
وأضاف بجاتو أن المرشح عن الحزب سوف يحصل على رمز حزبه في الانتخابات البرلمانية الماضية.
 
وتوقعت مصادر  بأن يحصل محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة على رمز الميزان الذي حصل عليه الحزب ومجموعة أحزاب أخرى ضمن ائتلاف التحالف الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية.
 
كما تعطي اللجنة رمزا آخر لمحمد فوزى عيسى مرشح حزب الجيل الديمقراطي الذي كان يحمل نفس رمز الحرية والعدالة ضمن ائتلاف التحالف الديمقراطي بالانتخابات البرلمانية.
 
أما هشام البسطويسي فسيحصل على رمز العين، لأنه مرشح بانتخابات الرئاسة عن حزب التجمع، الذي خاض الانتخابات البرلمانية ضمن ائتلاف الكتلة المصرية، وكان هذا الائتلاف يحمل رمز العين.
 
ويحصل النائب أبو العز الحريري حسبما قالت الصحيفة على رمز الهرم لأنه مرشح عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الذي كان ضمن ائتلاف الثورة مستمرة، بالانتخابات البرلمانية، وكان رمز هذا الائتلاف الهرم.
 
بينما  يحصل عبد الله الأشعل مرشح حزب الأصالة على رمز الفانوس، لأن حزب الأصالة كان ضمن تحالف حزب النور بالانتخابات البرلمانية الماضية وكان رمزه الفانوس.
 
وسيحصل حسام خير الله مرشح حزب السلام الديمقراطي، على رمز السيارة، نفس الرمز الذي حصل عليه حزبه في الانتخابات البرلمانية الماضية.
 
وفيما يتعلق بعمرو موسى وأحمد شفيق وبقية المرشحين بتأييدات شعبية أو بتأييدات نيابية، فقال بجاتو إنه سيتم إقرار رموز أخرى لهم وتوزع عليهم بحسب أقدمية التقدم بأوراق الترشح للرئاسة.
 
كما ستتضمن أوراق الاقتراع أسماء الشهرة للمرشحين.

انشر عبر