شريط الأخبار

"الحياة اللندنية" تكشف أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس بعد الانتخابات

07:56 - 19 تشرين أول / أبريل 2012

الحياة اللندنية- جيهان الحسيني - فلسطين اليوم

علمت "الحياة اللندنية" أن الانتخابات الداخلية لحركه حماس في إقليم الخارج ستجرى الشهر القادم ، وكانت الانتخابات الداخلية للحركة في قطاع غزه  قد أنجزت منذ نحو أسبوعين . و من المفترض أن تثمر انتخابات الداخل و الخارج معا عن  تشكيل قياده سياسية  جديدة للحركة بالإضافة إلى أعضاء قد يكونوا جدد لكل من المجلس الشورى و المكتب السياسيً  وكذلك رئيس جديد للمكتب السياسي و لمجلس  الشورى السياسي.

الجدير بالذكر ان الانتخابات التي جرت في غزه أفرزت عن مجلس الشورى العام مكون من ممثلي عن كل محافظات القطاع و كذلك أعضاء القيادة السياسية بالضافة إلى ممثلي عن قطاع غزه  في الخارج.

وكشفت مصادر مسئوله في حركه حماس "للحياة" عن ابرز الأسماء الذين فازوا في الانتخابات التي جرت مؤخراً التي أفرزت عن القيادة السياسية للحركة في غزه وهم رئيس الحكومة إسماعيل هنية و القيادي البارز القادم من سوريه عماد العلمي و خليل الحية و وزير الداخلية في الحكومة فتحي حماد و محمود الزهار و كذلك القيادات التي أشرفت على صفقه تبادل الأسرى ( و التي أبرمت في تشرين الاول اكتوبر الماضي )  احمد الجعبري ونزار عوض الله و و مروان عيسى و كذلك  القياديين الذين اطلقا سراحهما مؤخراً وفق صفقه تبادل الأسرى يحيى السنوار و روحي مشتهى ، و لفتت المصادر إلى أن هناك قاده آخرون فازوا في الانتخابات لكن للحركة ستحرص على التحفظ على أسماءها  طي الكتمان.

انشر عبر