شريط الأخبار

شيخ الأزهر يدعو لجلسة طارئة لمناقشة سفر المفتي للقدس

06:41 - 19 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - مصر

دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى عقد جلسة طارئة اليوم الخميس، لمجمع البحوث العلمية لمناقشة قضية سفر الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إلى القدس والصلاة في الجامع الأقصى.

وقال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، في تصريحات إن شيخ الأزهر فوجئ بزيارة مفتى الجمهورية للقدس، وأن الأزهر لم يستشر في سفر المفتي وفوجئ بذلك مؤكدا أن المجمع سيصدر بيانا اليوم لإيضاح موقف الأزهر الثابت لزيارة القدس تحت الاحتلال الصهيوني.

في السياق ذاته أعربت حركة فتح عن ترحيبها بزيارة مفتي الديار المصرية علي جمعة للمسجد الأقصى وكنيسة القيامة أمس الأربعاء، معتبرة أن هذه الزيارة تؤكد أن الفلسطينيون ليسوا وحدهم.

 

وقال الناطق باسم الحركة أحمد عساف: "هذه الزيارة تمثل كسرا للحصار المفروض على مدينة القدس من قبل (إسرائيل)، التي تهدف إلى تصفية الوجود العربي والإسلامي من هذه المدينة المقدسة"، معتبرا أن تلك الزيارة ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني وتعزز من صموده في القدس.

 

وأضاف عساف "هذه الزيارة تؤكد لـ(إسرائيل) وحلفائها وللعالم أجمع أن القدس مدينة عربية وإسلامية، وأنها تخص كل المسلمين وليس فقط الشعب الفلسطيني، كما أن (إسرائيل) تحاول التعامل بقسوة مفرطة وقوة باطشة مع الفلسطينيين في القدس لقهرهم".


انشر عبر