شريط الأخبار

مجلس أمناء الأزهر يبحث مع الأكاديميين والإداريين تطوير الدراسات المتوسطة

03:07 - 19 تشرين ثاني / أبريل 2012

مجلس امناء جامعة الأزهر
مجلس امناء جامعة الأزهر

غزة - فلسطين اليوم


بحث رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د.عبد الرحمن حمد سبل النهوض بالعمل في كلية الدراسات المتوسطة لتحقيق استقلاليتها وتوفير المتطلبات الضرورية اللازمة لتطوير الأداء الأكاديمي والإداري وتحسين سير العمل بالكلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس المجلس بحضور نائب رئيس المجلس ورئيس اللجنة المشرفة على الكلية المتوسطة المهندس سعد خرما وأمين السر المهندس حاتم أبو شعبان وأمين الصندوق د.محمد سلامة وعضو مجلس الأمناء علي الناعوق, بالإضافة إلى عميد الكلية د.محمد عجور ومساعده للشؤون الأكاديمية أ.محمد قاعود ومساعده للشؤون الإدارية أ.سليمان الطلاع ومنسقي الأقسام الأكاديمية والإدارية والعاملين بالأقسام المختلفة.

وبين د.حمد, ضرورة العمل سويا لإنجاز النظام الأساسي لكلية الدراسات المتوسطة الذي يشكل منطلقا لمختلف القوانين والأنظمة الأخرى والتي من شانها أن تنظم العمل ويعد انطلاقة جديدة نحو  التقدّم.

وشدد, على أن المجلس سيعتمد النظام الأساسي فور الانتهاء من صياغته وعرضه على جهات الاختصاص, وتكفل د.حمد بمواصلة العمل لتحقيق التطور وتعزيز دور الكلية في خدمة المجتمع.

ومن جهته قال د.محمد سلامة :"أن المجلس يضع التسهيلات للارتقاء بالواقع المالي في الكلية من خلال العمل على تخصيص ميزانية مستقلة ومنفصلة عن الجامعة بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات العمل بالكلية وتحسين الأداء فيها.

بدوره حث المهندس سعد خرما كافة العاملين ببذل الجهد المطلوب لدفع عجلة التقدم للأمام لتمكينها من القيام بدور فعال في خدمة المجتمع من خلال استنهاض جهود العاملين وكل الطاقات لخدمة الطلبة.

من جانبه استعرض د.محمد عجور الخطوات التي اتخذتها الكلية لتحقيق استقلاليتها وبلوغ أهدافها، مؤكدا أن الكلية اتخذت خطوات محورية غيرت مسار العمل ووفرت بيئة تعليمية تتسم بالاستقرار والفاعلية وكفاءة الأداء الأكاديمي والإداري والمالي.

واستمع المجلس إلى الصعوبات التي تواجه العاملين في الكلية وتعهد بالعمل على تذليل العقبات وتجاوز كل الصعوبات لتوفير متطلبات النهوض بالكلية والعمل على تلبية احتياجات الطلبة والعاملين.

انشر عبر